“تنظيم الدولة” يشن 3 هجمات على مواقع لقوات الجيش العربي السوري

سوريا من: أشرف التهامي

في محافظة حمص، عاود “تنظيم الدولة الاسلامية ” الإرهابي (داعش) الهجوم على مواقع تابعة لقوات الجيش العربي السوري والقوات المدعومة من إيران، على النقاط التابعة للقوات بمحيط حقل أراك للغاز شمال شرقي مدينة تدمر.
كما شن “التنظيم” الإرهابي هجوما على نقاط للفرقة 17 وقوات “الدفاع الوطني”، والتي تمتد ما بين بلدتي الطيبة والسخنة في بادية حمص الشرقية دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
وفي السياق ذات اندلعت اشتباكات بين عناصر من خلايا “التنظيم” الارهابي من جهة، و عناصر من الفرقة 18 وقوات “الدفاع الوطني” من جهة أخرى، وذلك بالقرب من حقل الضبيات للغاز بريف حمص الشرقي، مما أدى إلى انسحاب عناصر “التنظيم” الارهابي نحو عمق البادية بالتزامن مع وصول تعزيزات لقوات الجيش العربي السوري إلى المنطقة.
كما استقدمت قوات الجيش العربي السوري ، تعزيزات عسكرية جديدة من الفرقتين 17 و18 وعناصر من الدفاع الوطني، بالإضافة إلى معدات وآليات عسكرية ومدافع ميدانية وذخائر إلى نقاطها العسكرية المتمركزة في محيط حقل الضبيات للغاز بريف حمص الشرقي، تزامنا مع تزايد حدة هجمات تنظيم “الدولة الإسلامية” الارهابي في مناطق متفرقة ضمن نفوذ قوات الجيش العربي السوري.

طالع المزيد:

سوريا بين سندان أنقرة ومطرقة موسكو.. طموح تركيا وحسابات روسيا

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري المعارض 98 قتيلاً منذ مطلع العام 2024، هم:
17 من تنظيم “الدولة الإسلامية” الارهابي على يد قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة له.
73 من قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة له ، من ضمنهم 13 من القوات الموالية لإيران من الجنسية السورية، قتلوا في 37 عملية لعناصر التنظيم الارهابي ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص، و 8 أشخاص بينهم طفل بهجمات التنظيم الإرهابي في البادية.
وتوزعت العمليات على النحو التالى:
11 عمليات في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 25 من العسكريين بينهم 7 من القوات الموالية لإيران، و2 من التنظيم الارهابي.
20 عملية في بادية حمص، أسفرت عن مقتل 33 من العسكريين بينهم 3 من القوات الموالية لإيران، و12 من التنظيم الإرهابي، واستشهاد مدني.
3 عمليات في بادية الرقة، أسفرت عن مقتل 11 من العسكريين، و3 من التنظيم الارهابي.
عمليتان في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 1 من العسكريين، واستشهاد 7 مدنيين بينهم طفل.
عملية في بادية حلب، أسفرت عن مقتل 3 من القوات الموالية لإيران.

زر الذهاب إلى الأعلى