بلجيكا تُحذر من كارثة إنسانية محققة في رفح جراء العدوان الإسرائيلي

وكالات

حذر رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو من كارثة إنسانية محققة في مدينة رفح الفلسطينية جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

اقرأ أيضا.. إسرائيل تعلن إصابة 19 من جنودها بمعارك غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

وكتب دي كرو على صفحته بموقع “إكس”: “إن نية الاحتلال الإسرائيلي بشأن التوغل في رفح ستؤدي إلى كارثة إنسانية أخرى تامة ويؤدي إلى مقتل العديد من المدنيين الأبرياء، ومرة ​​أخرى معظمهم من الأطفال والنساء.”

وأكد رئيس الوزراء البلجيكي على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار الفوري وإطلاق سراح جميع الرهائن ووضع خطة لليوم التالي.

استدعاء السفير الإسرائيلي:

وفي بداية الشهر الجاري، أعلنت وزيرة الخارجية البلجيكية، حجة لحبيب، استدعاء السفير الإسرائيلي، بعد قصف مكتب Enabel البلجيكي في قطاع غزة.

وقالت لحبيب حينها: “لقد استدعيت للتو السفير الإسرائيلي للتعبير عن إدانتنا الشديدة لتدمير مكاتب Enabel في غزة.”

مجزرة رفح:

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلية مجزرة جديدة في مدينة رفح الفلسطينية، حيث أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع حصيلة شهداء الغارات التي استهدفت مساجد ومنازل في مدينة رفح إلى 100 شهيد، بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة المئات.

قصف إسرائيلي مكثف:

واستشهد وأصيب عشرات المواطنين، فجر الاثنين، بينهم أطفال ونساء، في قصف اسرائيلي مكثف وأحزمة نارية استهدفت مناطق متفرقة من رفح جنوب قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ129 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

نداء عاجل:

تُناشد بلجيكا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحماية المدنيين الفلسطينيين من كارثة إنسانية محققة.

زر الذهاب إلى الأعلى