11 أردنياً يعودون إلى الوطن بعد إجلائهم من غزة عبر معبر رفح

وكالات

تمكن 11 مواطنًا أردنيًا من العودة إلى المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الأربعاء، بعد إجلائهم من قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

اقرأ أيضاً.. أردوغان يشكر مصر على دعمها في إيصال المساعدات إلى غزة

وتأتي عملية الإجلاء هذه ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية لضمان سلامة وعودة جميع المواطنين الأردنيين المقيمين في غزة.

رحلة العودة

وبحسب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير سفيان القضاة، فقد تم تأمين نقل 9 من المواطنين الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى مصر عبر معبر رفح، على متن باخرة تابعة لشركة الجسر العربي للملاحة، وبالتنسيق مع وزارة النقل.

وقد وصلت الباخرة إلى ميناء العقبة قادمة من نويبع، حيث قامت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة باستقبالهم وتقديم المساعدة والرعاية الطبية لهم، ونقل من يرغب منهم إلى العاصمة عمان.

الجهود المبذولة

وأكد القضاة أن فريقًا من السفارة الأردنية في مصر لا يزال متواجدًا على الجانب المصري من معبر رفح منذ بدء عمليات الإجلاء، للإشراف على عمليات الإجلاء للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، وتقديم كافة أشكال المساعدة لهم وبما يضمن أمنهم وسلامتهم.

تواصل مستمر

ودعا القضاة المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة إلى التواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة لطلب المساعدة على مدار الساعة

زر الذهاب إلى الأعلى