مصر تستعين بخبراء عالميين لإدارة وتشغيل مطاراتها

كتب – محمد سيد

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية قررت اختيار استشاري عالمي لدراسة ووضع رؤية وخطة لطرح المطارات للقطاع الخاص لإدارتها وتشغيلها.

اقرأ أيضا.. الحكومة تضخ 2 مليار دولار للإفراج عن السلع الغذائية والأدوية من الجمارك

وأوضح الحمصاني، في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” مع الإعلامي يوسف الحسيني، أن هذا القرار يأتي في ضوء حرص مصر على حُسن إدارة أصولها وزيادة كفاءتها وتحسين الخدمة المقدمة للمستفيدين والسائحين.

الهدف من القرار:

يهدف القرار إلى استيعاب الزيادة التي تسعى الدولة المصرية لاستقبالها مستقبلا، سواء من المسافرين والسائحين، لا سيما وأن زيادة استقبال القادمين إلى مصر يتطلب تحسين مستوى الخدمة في المطارات التي تمثل وجهة لمصر.

نموذج عالمي:

أكد الحمصاني أن العديد من الدول الكبرى تتبع نفس النمط من إدارة وتشغيل القطاع الخاص للمطارات وفقا لضوابط تضعها الدولة بهدف تحسين الخدمة، وهناك دول عربية أيضا تطبق هذا الأمر منذ سنوات.

لا بيع للمطارات:

شدد الحمصاني على أن هذا القرار لا يُعد بيعًا للمطارات، وإنما هو مجرد تشغيل وإدارة المطارات من قبل شركات القطاع الخاص التي لديها الخبرة والكفاءة في مثل هذه الأمور.

فوائد متوقعة:

يتوقع أن يؤدي هذا القرار إلى تحسين مستوى الخدمة في المطارات المصرية، وزيادة كفاءة إدارة المطارات، وجذب المزيد من المسافرين والسائحين إلى مصر، وزيادة الاستثمارات في قطاع الطيران.

زر الذهاب إلى الأعلى