قصف صاروخي من حزب الله للقوات الاسرائيلية فى كريات شمونة.. احتمال اشتعال المنطقة

كتب: أشرف التهامي

صواريخ حزب الله تستهدف كريات شمونة، ايوم الثلاثاء، ويأتي الهجوم الصاروخي بعد وقت قصير من لقاء وزير الدفاع غالانت مع مبعوث بايدن الخاص عاموس هوشستين، وإخباره أن عدوان حزب الله قد يجبر إسرائيل على القيام بعمل عسكري في لبنان
وتعرضت إسرائيل لقصف صاروخي من حزب الله يوم الثلاثاء في هجمات متتالية. وسقطت بعض الصواريخ في كريات شمونة وتسببت في أضرار دون وقوع إصابات، بحسب الشرطة وفرق الطوارئ الطبية الاسرائيلية.

ماذا حدث؟

وجاءت الضربات بعد وقت قصير من لقاء وزير الدفاع يوآف غالانت مع المبعوث الخاص للبيت الأبيض عاموس هوشستين الموجود في المنطقة في محاولة للتوصل إلى اتفاق من شأنه إخراج حزب الله من الحدود مع إسرائيل وتجنب حرب شاملة بين إسرائيل وإيران.
ويستمر تبادل إطلاق النار المتبادل منذ ما يقرب من خمسة أشهر، منذ بدء الحرب في غزة، ولكن هناك مخاوف من أن يكون للمواجهة الأوسع نطاقًا تأثيرات إقليمية سلبية.
وقال مكتب غالانت “إن الرجلين ناقشا عدوان حزب الله المستمر والجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق يمكّن سكان الحدود الشمالية، الذين تم إجلاؤهم من منازلهم، من العودة بأمان.”

المبعوث الأمريكي الخاص عاموس هوشتاين مع وزير الدفاع يوآف غالانت يوم الثلاثاء
المبعوث الأمريكي الخاص عاموس هوشتاين مع وزير الدفاع يوآف غالانت يوم الثلاثاء

وقال جالانت لهوخستاين إن إسرائيل ملتزمة بالجهود الدبلوماسية لكنه أوضح أن الهجمات التي ينفذها حزب الله قد تدفع إسرائيل إلى القيام بعمل عسكري في لبنان. وأعرب عن تقديره لجهود هوشستين لتعزيز الأمن الإقليمي وعمل إدارة بايدن للتعامل مع التحديات الأمنية على الحدود الشمالية لإسرائيل.
والتقى هوشستاين يوم الاثنين في بيروت برئيس الأركان اللبناني العماد حسن عودة لاستعراض الوضع على طول الحدود مع إسرائيل. كما التقى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي. وناقش الرجلان سبل إنهاء الصراع العسكري.

طالع المزيد:

مصرع وإصابة 4 اسرائليين بصواريخ حزب الله بلبنان

زر الذهاب إلى الأعلى