وسط إجراءات أمن مشددة المحكمة تنطق بإعدام شقيق خٌط الصعيد

قنا – هبة السيد

نطقت محكمة جنايات قنا- اليوم الأحد – برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، الحكم بإعدام حمادة عيضة للمفتى، تمهيدا للنطق بإعدامه، وذلك بعد ثبوت تهمة مشاركته وشقيقه، نشأت عيضة “خط الصعيد”، والذي تم إعدامه بتاريخ 11\3\2014، بالقتل العمد للمجنى عليه على أحمد.
انعقدت المحكمة بعضوية المستشارين شريف عفت مصطفى، وأحمد عبدالحى قورة الرئيسين بالمحكمة، وممثل النيابة محمد عمر أبو طالب، وأمانة سر صلاح فراج.
وكانت محكمة جنايات قنا، قد أحالت، أوراق عيضة شقيق خط الصعيد،، بتاريخ ١٣ يوليو الماضى، إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامه؛ لاتهامه بقتل شخصين، وإصابة ثالث في خصومة ثأرية.
وتمت محاكمة المتهم على عدد من التهم، التى إحالته النيابة للمحاكمة عليها، بالإضافة إلى قتله المجنى عليه (على أحمد)، حيث ثبت شروع المتهم في قتل ثلاثة آخرون، مع سبق الإصرار والترصد، وعقد هو وآخرون العزم على قتلهما وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية، عبارة عن بنادق آلية، وما أن شاهدوهم يستقلون السيارة حتى أطلقوا عليهم أعيرة نارية أخذًا بالثأر.
ووسط إجراءات أمن مشددة حضر المتهم، جلسة النطق بالحكم، اليوم، وعقب انتهاء المحكمةى من تلاوة الحكم، وحيثياته، تم ترحيل المتهم وسط إجراءات أمن مشددة إلى سجن قنا العمومى.
وقاد عملية تأمين المحاكمة والإشراف على نقل المتهم من السجن إلى حيث تمت محاكمته وإعادته مرة أخرى، اللواءان عاطف نجيب، وضياء رفعت نائبا مدير الامن ويوسف عبد المقصود مساعد مدير الأمن للمنطقة المركزية والعميد أحمد الخراطلى رئيس قسم المباحث الجنائية بالمديرية.

زر الذهاب إلى الأعلى