نائب رئيس شعبة السيارات: توقعات بمزيد من الانخفاض فى سعر السيارات

كتب: أحمد السيد

توقع علاء السبع، نائب رئيس الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية المصرية، استقرار أسعار السيارات عند المستويات الحالية خلال شهر رمضان على الأقل.

ويرجع ذلك إلى استقرار سعر الدولار في السوق الرسمية عند مستويات مرتفعة.

وتوقع السبع أن تشهد أسعار السيارات تراجعات لاحقًا إذا هبط الدولار إلى نطاق سعري يتراوح بين 40 و45 جنيهاً.

وأوضح السبع أن سوق السيارات في مصر تفاعل سريعًا مع صفقة رأس الحكمة، وقام بخفض أسعار السيارات 20% فور الكشف عن الصفقة والإعلان عن الجدول الزمني لتسلم التدفقات الاستثمارية.

وأشار السبع إلى أن قطاع السيارات كان أول القطاعات الاقتصادية التي تفاعلت مع الأنباء الإيجابية التي واكبت الصفقة، والتي كان لها تأثير واضح على تراجع الدولار في السوق الموازية.

وتراجعت أسعار السيارات المستعملة أيضًا بنفس نسب تراجع السيارات الجديدة بعد توقيع صفقة رأس الحكمة، لكن نسب الخفض تراجعت أيضاً فور تحرير سعر الصرف.

ويرى الخبراء أن استقرار سعر الدولار عند مستوي 40-45 جنيهاً في المصادر الرسمية بعد تحرير سعر الصرف، سيسهم في استقرار أسعار السيارات عند المستويات الحالية.

بلغت مبيعات السيارات في مصر 6.2 ألف مركبة خلال شهر يناير الماضي، مقابل 5.4 ألف سيارة في الشهر نفسه من العام الماضي، بزيادة 16.6%.

وتوقع الخبراء تراجع مبيعات السيارات في مصر بنسبة 30% خلال العام الحالي، لتصل إلى ما يتراوح بين 60 و70 ألف سيارة، مقارنة بنحو 90 ألفاً في 2023.

طالع المزيد:

قصة «ميني كوبر» التى فجرت ثورة في عالم السيارات.. أسعارها فى مصر 2024

زر الذهاب إلى الأعلى