الأرصاد تتوقع طقسًا مُتقلبًا غدًا مع شبورة وأمطار خفيفة

كتب – محمد كريم

يُتوقع أن يشهد غدًا السبت طقسًا مُتقلبًا، حيثُ يكون مائلًا للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون مائلًا للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وحارًا على جنوب الصعيد.

اقرأ أيضا.. الأرصاد الجوية تكشف طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية، فمن المُتوقع أن تُغطي الشبورة المائية بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية صباحًا، خاصةً في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

فرص ضعيفة لأمطار خفيفة:

أشارت الهيئة أيضًا إلى وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، بينما تكون فرص الأمطار الخفيفة متوسطة على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والصحراء الغربية.

درجات الحرارة:

وتوقعت الهيئة أن تتراوح درجات الحرارة غدًا السبت بين 22 درجة كحد أقصى و13 درجة كحد أدنى في القاهرة الكبرى، و19 درجة كحد أقصى و11 درجة كحد أدنى في الإسكندرية، و19 درجة كحد أقصى و10 درجات كحد أدنى في مطروح، و31 درجة كحد أقصى و13 درجة كحد أدنى في سوهاج، و33 درجة كحد أقصى و15 درجة كحد أدنى في قنا، و35 درجة كحد أقصى و17 درجة كحد أدنى في أسوان.

نصائح للمواطنين:

ونصحت الهيئة المواطنين بالقيادة بحذر في ظل وجود الشبورة المائية صباحًا، كما دعت إلى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في الليل، خاصةً في المناطق الباردة.

زر الذهاب إلى الأعلى