مسلسل مليحة يتصدر التريند بعد عرض الحلقة الأولى

كتبت – نور حمدي

عرضت الحلقة الأولى من مسلسل مليحة التي تفاعل معها عدد كبير من الجمهور والذي يشارك في النصف الثاني من موسم دراما رمضان 2024 وسط إشادات بالحلقة الأولى.

اقرأ أيضاً.. مسلسل مليحة: رحلة فتاة ليبية وسط أحداث الانتفاضة والحرب

انطلق عرض المسلسل بلقطات من القصف الذي تتعرض له فلسطين ولقطات من فلسطين الآمنة قديماً ، وبتعليق صوتي يحكي قصة فلسطين من 100 سنة أو أكتر حتى الآن.

في بداية الحلقة الأولى ظهرت مليحة “سيرين خاس” و ييتها وعائلتها والذين يسكنون في ليبيا عام 2012 وتعمل مليحة كممرضة و تتعرض لمضايقات من زميله لها في المستشفى تشعر بالغيرة منها.

مسلسل مليحة

وتتوالى أحداث الحلقة وفي القاهرة عام 2012 ظهر بيت أدهم “دياب” ووالدته حنان “ميرفت أمين” وأخوه علي “أمير المصري”، أما أدهم والذي يعمل كضابط بالجيش فكانت زيارته للقاهرة بسبب مأمورية ليعود بعدها للسلوم ومن المقرر أن ينتقل بعدها إلى العريش.

وتنتقل الحلقة إلى مليحة التي تعود من عملها وكان كل ما في ذاكرتها الإنتفاضة الثانية والتي كانت في عام 2000 واضطرتها للهروب من فلسطين وهي طفلة مع عائلتها، وقالت مليحة لجدتها إنها تريد العودة لفلسطين وكانت هذه الرغبة مشتركة بينهما.

ووصل أدهم إلى السلوم وكانت الأوضاع الأمنية غير مستقرة فعاد للفور لعمله بينما تعرض منزل مليحة لحادث إرهابي، وانتهت الحلقة.

تدور أحداث المسلسل حول “مليحة” الفتاة الفلسطينية التي تعرضت للقصف مع أسرتها في طفولتها، و إنتقلت معهم للعيش في ليبيا ثم تقرر العودة لفلسطين من خلال المعابر المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى