غرامة 50 جنيهًا على ركوب أرصفة محطات السكة الحديد بدون تذاكر

كتب.. علي يونس

حذرت هيئة السكة الحديد من وجود ركاب على أرصفة المحطات بدون تذاكر، مؤكدةً أن ذلك يعرضهم للغرامة، كما أكدت على ضرورة الاحتفاظ بتذكرة السفر حتى محطة الوصول لتجنب دفع غرامة 50 جنيهًا بالإضافة إلى ثمن التذكرة.

اقرأ أيضاً.. وزير النقل يسلم شقق سكنية للمتضررين من مسار القطار الكهربائي السريع

الاحتفاظ بالتذاكر:

ناشدت الهيئة الركاب الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول حتى يتم السماح لهم بالمرور من خلال البوابات الإلكترونية أو بعد الاطلاع من قبل الكمسارية المتواجدة بأبواب المحطات على تذكرة السفر سواء للدخول أو الخروج من المحطات، لحين الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية بباقي المحطات.

التطوير والتحديث:

يأتي هذا التحذير في ضوء ما تقوم به وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر من عمليات تطوير وتحديث بكافة قطاعات السكة الحديد، ومن ضمنها تركيب بوابات إلكترونية وتعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن إداري لمتابعة عملية الدخول والخروج من المحطات وطبقا للتعليمات المنظمة، لذلك والتى تتضمن منع دخول أو خروج أي راكب إلا بعد الحصول على تذكرة السفر.

البوابات الإلكترونية:

بدأت هيئة السكة الحديد في تطبيق الدخول من خلال البوابات الإلكترونية الجديدة في 5 محطات منها محطة مصر برمسيس، حيث حرصت السكة الحديد على عدم السماح بدخول الركاب من بوابات دخول المحطة بدون تذكرة، وذلك بعد تشغيل بوابات إلكترونية تفتح من خلال أكواد إلكترونية على التذاكر وكروت الاشتراكات.

المرحلة الأولى:

تم تركيب هذه البوابات في محطات رمسيس والجيزة وسيدى جابر ومصر بالإسكندرية، ودمنهور كمرحلة أولى لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر كإحدى الخطوات الهامة لحوكمة دخول وخروج الركاب إلى المحطات وعدم السماح بدخول أي راكب بدون تذكرة حفاظًا على الموارد المالية للهيئة، والتى تستغل في تقديم كافة الخدمات المميزة لجمهور الركاب.

زر الذهاب إلى الأعلى