رئيس الوزراء: الدولة تطرح أراضي جديدة للبيع بالدولار

كتب: على طه

في إطار سعيها لزيادة التدفقات الدولارية وتحفيز الاستثمار الأجنبي، أعلنت الحكومة المصرية عن طرح أراضي جديدة للبيع بالدولار الأمريكي للشركات الأجنبية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء في اجتماع الحكومة الأسبوعى أن هناك متابعة مستمرة للوضع الاقتصادي في ظل القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة، مشيرا إلى أن الأمور تسير بوتيرة جيدة، مع استمرار الحكومة في اتخاذ الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي، والعمل على جذب الاستثمارات الخارجية، إضافة إلى الاستمرار في تعزيز فرص مشاركة القطاع الخاص في مختلف الأنشطة والقطاعات الاقتصادية.

طرح الأراضي

وكشف رئيس الوزراء عن أنه تم تخصيص 62 طلبًا لأراضي بمساحات متنوعة في مدن جديدة مختلفة، وتتنوع الأنشطة المسموح بها على هذه الأراضي لتشمل السكنية والفندقية والتجارية والإدارية والاستثمارية والطبية والعمرانية والترفيهية والصناعية وغيرها، مع اشتراط نسبة 60% على الأقل من رأس مال الشركة لشريك أو شركاء أجانب للحصول على الأراضي.
متابعة مستمرة للوضع الاقتصادي وتأكيد سير الأمور بوتيرة جيدة.

وتشمل عملية الطرح مدن: دمياط الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، والقاهرة الجديدة، وأكتوبر الجديدة، وبدر، والشروق، والعاشر من رمضان، وبرج العرب الجديدة.

ويأتى هذا فى ظل العمل على جذب الاستثمارات الخارجية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، وتشجيع وتحفيز خطوات جذب الاستثمارات الأجنبية وتوطين الصناعة.
كما أشار إلى تسلم الدفعة الثانية من مستحقات مشروع رأس الحكمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتوقيع عقود لمشروعين جديدين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات إجمالية 321 مليون دولار و 175 مليون يورو.
توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع لصوامع تخزين الغلال في بورسعيد باستثمارات 1.6 مليار جنيه.

 متابعة الوضع الاقتصادي

كما أكد رئيس الوزراء أن الأمور تسير بوتيرة جيدة، حيث تستمر الحكومة في اتخاذ الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي، والعمل على جذب الاستثمارات الخارجية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص.

طالع المزيد:

رئيس الوزراء يتابع جهود فض التشابكات المالية بين عدد من جهات الحكومة

زر الذهاب إلى الأعلى