أمطار رعدية غزيرة تُغرق الإسكندرية في آخر ليالي رمضان

كتب – علي يوسف

شهدت مدينة الإسكندرية، مساء اليوم الإثنين، أجواءً شتوية استثنائية، حيث هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد والبرق، وذلك في آخر ليالي شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا.. أمطار رعدية وغيوم كثيفة.. تقلبات جوية تضرب القاهرة الكبرى

منخفض جوي أوروبي:

تعرضت الإسكندرية لمنخفض جوي أوروبي أدى إلى هطول أمطار غزيرة على مختلف أنحاء المدينة، خاصة على كورنيش الإسكندرية، حيث رصدت كاميرات “اليوم السابع” مشاهد هطول الأمطار بغزارة.

حالة طوارئ:

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن رفع حالة الطوارئ بالشركة ابتداءً من مساء أمس الأحد، استعدادًا لهطول الأمطار، وذلك طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية التي حذرت من احتمالية هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على الإسكندرية اليوم.

استعدادات مكثفة:

تم رفع درجة الاستعدادات ونشر السيارات والبدالات في المناطق الساخنة، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والبيارات، ومواصلة أعمال تفريغ بيارات محطات الرفع على مدار الساعة.

غرفة طوارئ:

شدد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورًا.

تواجد ميداني:

شدد نافع على تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم، والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

تنسيق كامل:

أكد نافع على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة وغرفة عمليات المحافظة والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية من أجل عدم تضرر أي مواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى