النفط يرتفع لأعلى مستوى منذ 7 أشهر.. مخاوف من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط

مصادر – وكالات

قفزت أسعار النفط اليوم إلى أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2023، مدفوعة بمخاوف من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط بعد هجوم إسرائيلي على مجمع دبلوماسي إيراني في سوريا.

وبحسب وكالة بلومبيرج، ارتفع سعر برميل خام برنت القياسي العالمي بنسبة 2.6% ليصل إلى 92 دولارًا، وهو أعلى مستوى له منذ 6 أشهر. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 2.3% لتصل إلى 88.40 دولارًا للبرميل.

وتأتي هذه الزيادة في الأسعار وسط قلق من أن يؤدي الهجوم الإسرائيلي إلى رد إيراني، مما قد يعطل الإمدادات ويؤدي إلى تفاقم الاختناقات في السوق العالمية. ونقلت بلومبيرج عن مصادر لم تكشف عن هويتها قولها إن إسرائيل وحلفاءها يتوقعون ردًا إيرانيًا قد يشمل هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ دقيقة في الساعات المقبلة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة، واصل الذهب ارتفاعه اليوم، حيث تجاوزت أسعاره 2400 دولار للأوقية (الأونصة) لأول مرة على الإطلاق، مسجلة أعلى مستوى لها على الإطلاق. ويُعزى هذا الارتفاع إلى استمرار المستثمرين في البحث عن الملاذ الآمن وسط حالة عدم اليقين الجيو-سياسي المتزايدة.

وتشير المؤشرات إلى أن أسعار النفط والذهب قد تستمر في الارتفاع خلال الفترة القادمة، خاصة إذا تفاقمت التوترات في الشرق الأوسط.

طالع اللمزيد:

  • النفط يواصل صعوده: برنت يلامس 91 دولارًا و غرب تكساس عند 87 دولارًا

زر الذهاب إلى الأعلى