15 عاماً سجناً لسائق “أوبر” المدان بمحاولة خطف حبيبة الشماع

كتب – علي يوسف

في حكمٍ عادلٍ هزّ أرجاء المجتمع المصري، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة سائق “أوبر” المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع، 24 عاماً، خريجة كلية الإعلام، بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 50 ألف جنيه، وإلغاء رخصة القيادة.

اقرأ أيضا.. محاكمة حبيبة الشماع “فتاة الشروق” .. تفاصيل

وتلقّت أسرة حبيبة نبأ الحكم بارتياحٍ عميق، مردّدين “الحمد لله” بعد رحلةٍ شاقةٍ من البحث عن العدالة لابنتهم التي فارقت الحياة في 14 مارس الماضي متأثرة بإصابتها بعد قفزها من سيارة سائق “أوبر” هرباً من محاولة خطفه لها.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهم للمحاكمة بتهمة الشروع في خطف حبيبة الشماع بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وتثبتت التحقيقات من خلال أقوال أول من شاهد حبيبة تحاول إسعافها بعد قفزها من السيارة، أن المتهم أراد خطفها، كما أكد ممثل شركة “أوبر” أن حساب المتهم قد تم إغلاقه بسبب كثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه تمكن من إنشاء حساب آخر باستخدام رقم قومي مزيف.

وكشفت التحقيقات أيضاً عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم في الشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

زر الذهاب إلى الأعلى