برشلونة على أعتاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وحلم إنقاذ الخزينة بـ 92 مليون يورو

كتب – سيد كريم

يترقب عشاق نادي برشلونة الإسباني بفارغ الصبر مواجهة فريقهم المرتقبة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي مساء اليوم، الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي تحمل في طياتها آمالًا عريضة ليس فقط للتأهل إلى نصف النهائي، بل أيضاً لإنعاش خزينة النادي الكتالوني في ظل الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها.

اقرأ أيضا.. الأهلي يتصدر تصنيف فيفا للأندية الأفريقية.. والزمالك في المركز الثالث عشر

مكافآت مالية ضخمة تنتظر برشلونة

كشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية النقاب عن أن برشلونة قد حصل حتى الآن على مبلغ 80 مليون يورو من مشاركته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك بعد وصوله إلى الدور ربع النهائي. وبحال تأهله اليوم إلى نصف النهائي، فسيحصل على مبلغ إضافي قدره 12 مليون يورو، ليصبح إجمالي ما يحصل عليه من البطولة حتى الآن 92 مليون يورو.

وتشير الصحيفة إلى أن تأهل برشلونة إلى المباراة النهائية سيضمن له الحصول على 15 مليون يورو أخرى، بينما سيحصل على 5 ملايين يورو إضافية في حال تُوج باللقب، ليصبح إجمالي ما يحصل عليه من البطولة 112 مليون يورو.

مواجهة صعبة أمام باريس سان جيرمان

يُدرك برشلونة صعوبة المهمة التي تنتظره في مواجهة باريس سان جيرمان، خاصة بعد فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 3-2 على ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية باريس. ويسعى الفريق الكتالوني لتأكيد تفوقه وحسم التأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2019-2020.

مُهمة برشلونة ليست سهلة، لكنها ليست مستحيلة. فمع عودة الروح المعنوية للفريق بعد الانتصارات الأخيرة في الليجا، ودعم جماهيره في ملعب “مونتجويك”، يملك برشلونة كل الإمكانيات لتحقيق الحلم والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وإنقاذ خزينته من براثن الأزمة المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى