التموين: انخفاض أسعار الخبز السياحي بنسبة 35% وتشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الحر

كتب.. علي سيظ

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة 35% خلال الأيام القادمة، وذلك في ضوء انخفاض أسعار الدقيق عالميًا بنسبة مماثلة.

اقرأ المزيد..التموين تُؤمّن احتياجات المواطنين في عيد الفطر: انتظام عمل المخابز وتوافر السلع الأساسية

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، خلال اجتماعه مع ممثلي قطاع المخابز، أن الوزارة ستشكل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر بشكل دوري شهريًا، وذلك بهدف ضمان استقرار الأسعار وتناسبها مع تكلفة الإنتاج.

وأوضح الوزير أن مهام اللجنة ستشمل تحديد أسعار الخبز الحر، والأوزان، والمواصفات الفنية، مع الأخذ في الاعتبار متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق.

وأشار المصيلحي إلى أن انخفاض أسعار الدقيق جاء نتيجة توفير الدولار والإفراجات الجمركية الأخيرة، مما أدى إلى انخفاض تكلفة الإنتاج بنسبة 35%.

وبين الوزير أن تحديد أسعار وأوزان الخبز الحر سيتم من خلال حساب التكلفة الفعلية لكل وزن، مع التأكيد على المتابعة الرقابية الدورية من قبل الوزارة لضمان تطبيق الأسعار الجديدة.

ووجه المصيلحي تعليماته بإعداد خريطة للمخابز الحرة، وتقديم المساعدة لها في الحصول على التراخيص اللازمة للعمل بشكل قانوني تحت رقابة الوزارة فيما يتعلق بالوزن والسعر.

وأكد الوزير أن الوزارة ستتابع جودة ووزن إنتاج المخابز الحرة بعد استصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك، مع تشديد الرقابة على المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية.

ومن المقرر أن يصدر القرار الوزاري خلال الأيام القادمة، حيث سيحدد مواصفات رغيف الخبز الحر، والسعر، والوزن، بالإضافة إلى المواصفات والاشتراطات للمخابز السياحية.

وسيشمل القرار أيضًا تحديد الأصناف المختلفة للخبز، بما في ذلك الخبز الحر، والسياحي، والافرنجي، والشامي الأبيض، مع تحديد الأسعار والأوزان لكل صنف.

زر الذهاب إلى الأعلى