“التعليم”: إطلاق فعاليات تقييم مبادرة “دوى” لتمكين الفتيات

كتب: على طه

تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الوزارة اليوم الأربعاء فعاليات تقييم ورقة سياسات مبادرة “دوى” الوطنية لتمكين الفتيات، وذلك عبر برنامج “زووم” وقاعات “الفيديو كونفراس” بالمديريات، وتستمر الفعاليات خلال الفترة من 17 إلى 30 أبريل الجاري.

ما هى مبادرة “دوى” ؟

مبادرة “دوى” تأتي برعاية السيدة الأولى انتصار السيسي، وبالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، والجهات الشريكة، تماشياً مع الرؤية الاستراتيجية للتعليم 2030. تهدف المبادرة إلى دعم حقوق الفتاة وتمكينها من خلال التعبير عن أفكارها وتطوير مهاراتها، مع التركيز على تنمية مهارات التعبير لدى الفتيات وتشجيعهن على المشاركة الإيجابية في مجتمعهن.
تشمل المبادرة أيضا تطوير قدرات الفتيات على اتخاذ القرارات المستقبلية وتزويدهن بالمهارات اللازمة للنجاح، ضومان حصول الفتيات على فرص متساوية لتطوير مهاراتهن واكتساب المعرفة.

المشاركون

ويشارك فى الفعاليات 315 مسؤولًا من إدارات “وحدات تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان” بالمديريات والإدارات التعليمية بـ 27 محافظة مستهدفة، ممثلون عن الوزارة والمجلس القومي للطفولة والأمومة والجهات الشريكة.

محاور النقاش:

أما محاور النقاش فتشمل أهمية تمكين الفتيات ودورهن في المجتمع، وآليات تنفيذ مبادرة “دوى” وأنشطتها، والتحديات التي تواجه تنفيذ المبادرة وسبل التغلب عليها، وأفضل الممارسات لتمكين الفتيات من جميع أنحاء مصر.

ومن التأثيرات المتوقعة لهذه المبادرة تعزيز مهارات وقدرات الفتيات المصريات، وتمكين الفتيات من المشاركة الفعالة في المجتمع، والحد من أوجه عدم المساواة بين الجنسين، بناء مجتمع مصري مزدهر.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد حسن عثمان، مدير إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان، فى كلمته التى ألقاها خلال اللقاء، على اهتمام الوزارة بتمكين الفتيات ودعمهن، مشيرًا إلى أن المبادرة تتماشى مع الخطة الاستراتيجية للوزارة التي تركز على الطفل المصري كمحور للعملية التعليمية.

ختامًا، تأتي مبادرة “دوى” كخطوة مهمة لتعزيز حقوق الفتيات وتمكينهن من تحقيق كامل إمكاناتهن، ولبناء مستقبل أفضل.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى