عضو بالشيوخ يُطالب الحكومة بفرض حظر جزئي فى مواجهة كورونا

كتب: أحمد سمهان


دعا عضو مجلس الشيوخ، محمود سامي، في مقترح اتقدم به اليوم الأربعاء، الحكومة إلى ضرورة فرض حظر جزئي، للحد من إصابات كورونا.

يهمك.. سفير أمريكا في ليبيا: “ندعم إجراء الانتخابات ورحيل القوات الأجنبية والمرتزقة”
وفى أسباب تقديمه لهذا المقترح قال سامى فى تصريحات خاصة لموقع ” سكاي نيوز عربية” إن “الموجة الثالثة لكورونا كشرت عن أنيابها عالميا ومحليا، وهناك بعض المحافظات المصرية ربما تتعرض للإغلاق تام، خاصة في صعيد البلاد، ولابد من تحرك عاجل قبل حدوث كارثة”، مضيفا أن الوضع الاقتصادي لمصر، لن يسمح بتطبيق حظر كامل، لذا طالبنا أن يكون هناك حظر جزئي، في ساعات لا تؤثر بالسلب على عمل المؤسسات الحكومية والخاصة.
وأوضح عضو الشيوخ أن هدفه من تلك الخطوة أن يشعر المواطنون بخطورة الموقف، ومؤكدا أن “الدولة أمام تحديين رئيسين هما: مواجهة جائحة كورونا، والخروج من تلك الأزمة دون تعرض الاقتصاد المصري للانهيار، ولن تستطيع الحكومة وحدها فعل ذلك، المواطن هو البطل هنا، هو من يمكنه المساهمة في أن يمر هذا الظرف الاستثنائي بأقل خسائر ممكنة”، حسب قوله.
وطالب سامى وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن توضح ما تمر به البلاد حاليًا فيما يخص جائحة كورونا، قائلا: “علينا أن نعلم الأرقام الحقيقية للمصابين، ومدى جاهزية المستشفيات لاستقبال المصابين في حالة زيادة الأعداد”.

زر الذهاب إلى الأعلى