التعليم تُؤكّد: لا أخطاء في “بابل شيت” .. 30% من أسئلة الثانوية العامة للطالب أقل من المتوسطة

كتب- محمد سيد

أكد الدكتور شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي تُقام بنفس مواصفات العام الماضي، وأن نظام التصحيح الإلكتروني “بابل شيت” لا يشوبه أي أخطاء.

اقرأ المزيد.. فرصة أخيرة للتسجيل.. التعليم الفني يفتح باب التقديم لامتحانات الدبلومات

مواصفاتٌ ثابتة ونماذج مُراجعة:

أوضح زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج “كل يوم” على قناة “ON”، أن أسئلة الامتحانات يتم سحبها من بنوك الأسئلة بناءً على مواصفات محددة، مع تشكيل لجنة من 10 خبراء لمراجعة نماذج الامتحانات والإجابة.

تدرجٌ في صعوبة الأسئلة:

وأشار زلطة إلى أن أسئلة الامتحانات متدرجة الصعوبة، بحيث تُناسب جميع مستويات الطلاب، حيث تبلغ نسبة الأسئلة الأقل من المتوسطة للطالب 30%، بينما تُخصص 40% للأسئلة المتوسطة، و30% للأسئلة المُخصصة للطلاب المُتميزين.

جدولٌ مُنظّمٌ ولجانٌ مُختصة:

وبيّن زلطة أن جدول الامتحانات قد تم وضعه بعناية لضمان راحة الطلاب، مع مراعاة فترات زمنية كافية لكل مادة. كما أكد وجود لجنة من 10 خبراء لمراجعة امتحان كل مادة في الثانوية العامة.

نظامٌ دقيقٌ للتصحيح:

شدد زلطة على دقة نظام التصحيح الإلكتروني “بابل شيت”، مؤكدًا خلوّه من أي أخطاء. وأوضح أن كل ورقة إجابة في الثانوية العامة يتم مراجعتها من قبل مصححين منفصلين، وفي حال وجود فرق في التصحيح يتجاوز ½ درجة، يتم إرسال ورقة الإجابة لمصحح ثالث للتأكد من النتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى