إسرائيل: 2024 عام تعزيز قطاع الأمن السيبراني

كتب: أشرف التهامي

بعد جولة جمعت فيها مليار دولار، تعتزم شركة الأمن السيبراني” Wiz” الاسرائيلية، مواصلة معالجة التحديات الأكثر تعقيدًا في الأمن السيبراني ومساعدة المؤسسات الإسرائيلية الأخرى النظيرة، في تطوير عمليات الدمج.
وكانت شركة الأمن السيبراني، قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضى، عن جولة تمويلية كبيرة، حيث حصلت على مليار دولار أخرى بتقييم قدره 12 مليار دولار، وجمعت هذا المبلغ جهد بالغ بقيادة صندوق الاستثمار الأمريكي أندريسن هورويتز

وتتضمنت الجولة الأخيرة مكونا ثانويا تبلغ قيمته عشرات الملايين من الدولارات، بقيادة صندوق الاستثمار الأمريكي أندريسن هورويتز، جنبا إلى جنب مع لايت سبيد فينشر بارتنرز وثرايف كابيتال.
وشاركت أيضًا شركة Greylock وWellington Management، بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين في الشركة. منذ إنشائها في عام 2020، جمعت “Wiz” إجمالي 1.9 مليار دولار من التمويل، مع جولة سابقة في فبراير 2023 جمعت 300 مليون دولار بتقييم 10 مليارات دولار.

“عام التعزيز” في قطاع الأمن السيبراني

يأتي هذا الإعلان بعد تقارير صدرت في وقت سابق من الأسبوع حول مفاوضات غير ناجحة للاستحواذ على Lacework. وتتوقع ” Wiz” أن يكون عام 2024 “عام التعزيز” في قطاع الأمن السيبراني.
وفي أبريل، قامت بتوسيع منصة حماية التطبيقات السيبرانية الأصلية (CNAPP) الخاصة بها من خلال الاستحواذ على Gem Security، وفي ديسمبر قامت بشراء الشركة الناشئة Raftt. قامت الشركة أيضًا بمحاولات خلال العام الماضي للاستحواذ على Sentinel One وLacework، لكن هذه المحاولات لم تؤت ثمارها.
بحلول نهاية عام 2023، حققت Wiz حجم مبيعات قدره 350 مليون دولار أمريكي، لتصبح شركة البرمجيات الأسرع نموًا على مستوى العالم من خلال الوصول إلى إيرادات سنوية متكررة (ARR) قدرها 100 مليون دولار أمريكي خلال 18 شهرًا فقط من بدء مبيعاتها. في وقت سابق من هذا العام، قامت Wiz بتعيين دالي راجاك، المدير التنفيذي السابق للعمليات ورئيس شركة الأمن السيبراني العامة Zscaler، كرئيس ومدير تنفيذي للعمليات.
وقال عساف رابابورت، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Wiz: “تتمثل مهمتنا الأساسية في مواصلة دفع الابتكار لعملائنا وإضافة قيمة إلى فرق الأمان والتطوير باستخدام منصتنا”.
“ستمكننا هذه الجولة الأخيرة من التمويل من مواصلة معالجة التحديات الأكثر تعقيدًا في مجال الأمن السيبراني ومساعدة المؤسسات في تعزيز عمليات الدمج بين أدوات الأمان التي تستخدمها.”
قالت سارة وونغ من صندوق الاستثمار Andreessen Horowitz إن “Wiz ليست مجرد شركة رائدة في مجال الأمن السيبراني -فقد أظهرت إدارة الشركة قدرة استثنائية على التحرك بسرعة والتعرف على ديناميكيات السوق والتكيف بسرعة. وقد سمحت هذه الصفات للشركة بالنمو بسرعة واستراتيجيًا، مما جعلها لاعبًا رائدًا في صناعة الأمن السيبراني.”

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى