حصرى: مصر والمغرب يمثلان العرب في كأس “الموندياليتو” بإيطاليا

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

تستعد العاصمة الإيطالية روما لاستضافة عرس كروي كبير يقام في الفترة من 25 مايو الحالي حتى 30 يونيو المقبل، وهو كأس المنتخبات الأجنبية في إيطاليا والذي يقام سنوياً وتشارك فيه الجاليات الأجنبية في إيطاليا بمنتخبات تضم اللاعبين من أبناء تلك الجاليات.

ويهدف إلى تشجيع الجاليات المقيمة في إيطاليا على الاندماج في المجتمع الإيطالي وخلق تنوع ثقافي وحضاري داخل المجتمع.

ويتنافس في البطولة 24 منتخباً مقسمين على 6 مجموعات حيث تضم كل مجموعة 4 فرق والتي ستخوض الدور الأول ليصعد من بينهم 16 فريقاً إلى الدور الثاني.

وكانت قد تمت مراسم إجراء قرعة المجموعات في أجواء احتفالية بمقر اللجنة الأولمبية الإيطالية صباح اليوم الثلاثاء 21 مايو بحضور مسؤولي اتحاد الكرة الإيطالي (FIGC) وعدد من أعضاء اللجنة الأولمبية الإيطالية وممثلين عن الأندية الإيطالية في دوري المحترفين وممثلي الفرق المشاركة في البطولة وعدد من أعضاء البرلمان الإيطالي في مقدمتهم البرلمانية “باتريشي كوفاسي” عضو الحزب الديمقراطي والمعروفة بتوجهاتها المعتدلة نحو الأجانب المقيمين في إيطاليا ومدافعة عن حقوقهم دوماً والتي حضرت مراسم إجراء القرعة بدعوة من مسؤول المنتخب المغربي السيد “حسن بطل”.

وتشهد البطولة هذا العام مشاركة منتخبين عربيين كممثلين عن الجاليات العربية في إيطاليا هما منتخبا “مصر” و”المغرب” علاوة على منتخبي “أثيوبيا” و”سيراليون” ليكون في البطولة أربعة منتخبات إفريقية.

وقد حرص مسؤولي المنتخبان العربيان في البطولة “مصر” و”المغرب” على رفع علم فلسطين داخل مقر اللجنة الأولمبية الإيطالية.

وسوف تقام مباريات البطولة على ملعب إستاد “ريناتو فيورنتيني” الأولمبي في مدينة روما وسيقام حفل افتتاح البطولة رسمياً على نفس الملعب يوم السبت المقبل 25 مايو والذي سيُعرض فيه الفرق المشاركة ورفع أعلام بلدانها. وتقام مباراة الافتتاح يوم الثلاثاء المقبل 28 مايو في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت روما.

أما عن الفريقين العربيين، فقد أوقعت القرعة الفريق المصري في مجموعة تضم فرق سيراليون ومولوداڤيا وكولومبيا والتي تعد مجموعة متكافئة نسبياً. أما الفريق المغربي فقد وقع في مجموعة تضم فرق البرازيل وإنجلترا والسلفادور والتي يراها الخبراء أقوى مجموعات البطولة.

وعن استعدادات منتخب مصر للبطولة، صرح مسؤول المنتخب المصري “محمد يسري” بأن مشاركة مصر في البطولة لهذا العام ستشهد اختلافاً نوعياً وشكلية عما سبق، حيث تم الاستعداد للبطولة مبكراً وتم تجهيز اللاعبين لخوض مباريات البطولة بدنياً وفنياً، مؤكداً تعهده واللاعبين على الرغبة في تحقيق إنجاز يليق باسم المنتخب المصري.

أما عن المنتخب المغربي في تلك البطولة، فقد صرح مسؤول الفريق “حسن بطل” بعزم الفريق المغربي على خوض مباريات البطولة بهدف الوصول إلى الأدوار النهائية وطموحه في الفوز بكأسها، لاسيما بعد نجاح المنتخب المغربي الرسمي في تشريف الكرة العربية والإفريقية في مونديال 2023 ووصوله إلى المربع الذهبي، آملًا في استكمال ذلك الإنجاز مع منتخب المغرب في كأس المنتخبات الأجنبية.

وكان “بيان” كعادته متواجدا في مثل هذه الفاعليات بإيطاليا، حيث حضر مراسم إجراء قرعة “الموندياليدو” كوسيلة إعلامية عربية وحيدة، كما سيقوم بالتغطية الكاملة للبطولة ممثلة في مدير مكتبها في إيطاليا.

طالع المزيد:

شاهد: يوفنتوس يحرز لقب كأس إيطاليا على حساب أتالانتا بهدف فلاهوفيتش

زر الذهاب إلى الأعلى