ريال مدريد يهيمن على تشكيل دوري أبطال أوروبا.. هاري كين أفضل مهاجم وغياب مبابي

كتب – محمد علي

سيطر ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، على تشكيل أفضل لاعبي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، حيث تواجد 4 لاعبين من النادي الملكي ضمن التشكيلة المثالية التي أعلنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم.

اقرأ أيضا.. مهاجم إسباني على إعتاب النادي الأهلي

ويُعدّ غياب النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، أبرز مفاجآت التشكيلة، بينما تواجد 4 لاعبين من بوروسيا دورتموند وصيف بطل المسابقة.

وتضمن التشكيلة المثالية خط دفاع قوي بقيادة روديجير وهوملز من ريال مدريد، إلى جانب ماتزن وكارفخال. بينما ضمّ خط الوسط كل من بيلينجهام من دورتموند وفيتينيا من ريال مدريد ومارسيل سابيتزر من بايرن ميونخ.

وفي خط الهجوم، تواجد الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور من ريال مدريد وفيل فودين من مانشستر سيتي، إلى جانب هاري كين، هداف توتنهام هوتسبير، الذي حظي بلقب أفضل مهاجم في البطولة.

ويُذكر أن ريال مدريد توج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه، بعد فوزه على بوروسيا دورتموند 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب ويمبلي بلندن.

تشكيل أفضل لاعبي دوري أبطال أوروبا 2023-2024:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)

خط الدفاع: أنطونيو روديجير (ريال مدريد)، ماتس هوملز (ريال مدريد)، رافائيل جيريرو (بوروسيا دورتموند)، دانيل كارفخال (ريال مدريد)

خط الوسط: جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند)، فيتينيا (ريال مدريد)، مارسيل سابيتزر (بايرن ميونخ)

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، هاري كين (توتنهام هوتسبير)، فيل فودين (مانشستر سيتي)

زر الذهاب إلى الأعلى