وزير الاتصالات: مصر الرقمية تقدم 170 خدمة حكومية وتستهدف 200 خدمة بنهاية العام

كتب – سيد كريم

شارك الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، في فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec’24 الذي ينعقد تحت رعاية رئيس الوزراء على مدار يومين تحت شعار “تأمين المستقبل”.

اقرأ أيضا.. وزارة الاتصالات تدشن مشروع لدعم الإنترنت فائق السرعة

أهمية الأمن السيبراني في العصر الرقمي:

أكد الدكتور طلعت في كلمته على أن قضايا الأمن السيبراني أصبحت مكونًا أساسيًا في منظومة الأمن القومي لكافة الدول، مشيرًا إلى أن تزايد اعتماد الدول على المنظومات الرقمية والنظم المؤتمتة يقترن معه تعاظم في أخطار الهجمات السيبرانية.

تزايد الهجمات السيبرانية وتكلفتها الباهظة:

أوضح الدكتور طلعت أن التقارير الدولية تشير إلى أن المؤسسات حول العالم تتعرض لهجمات برمجيات الفدية بمعدل متوسط يصل إلى هجمة كل 11 ثانية، كما قدرت التكلفة العالمية للجرائم السيبرانية بنحو 8.4 تريليون دولار في عام 2022، ومن المتوقع بحلول عام 2026 أن تتجاوز التكاليف السنوية للجرائم السيبرانية 20 تريليون دولار.

مصر الرقمية: 170 خدمة حكومية رقمية وزيادة مستهدفة إلى 200 خدمة:

أعلن الدكتور طلعت أن منصة مصر الرقمية تقدم حاليًا أكثر من 170 خدمة حكومية رقمية، ومن المستهدف الوصول بنهاية العام الحالي إلى 200 خدمة.

الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني:

أشار الدكتور طلعت إلى إدراك الحكومة المصرية للأخطار السيبرانية، ونوه إلى أنه تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني من خلال المجلس الأعلى للأمن السيبراني.

مصر وجهة واعدة لخبراء الأمن السيبراني:

أكد الدكتور طلعت على ارتفاع معدلات التوظيف في مجال الأمن السيبراني في مصر، مشيرًا إلى أن ذلك يجعلها وجهة واعدة لخبراء الأمن السيبراني من جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى