نجل الرئيس الأمريكي يواجه تهم قضايا سلاح وحبس 25 عامًا

اعلنت وسائل إعلام عالمية أن نجل الرئيس الامريكي هانتر بايدن، يواجه ثلاث اتهامات بارتكاب جرائم تتعلق بالأسلحة النارية خلال جلسة محاكمة، الاثنين.

اقرأ أيضاً.. وزير الأمن الإسرائيلي يهدد بحل الحكومة بسبب صفقة بايدن

ومن المحتمل أن تصل مدة العقوبة القصوى التي سينالها إلى السجن 25 عامًا حال ثبوت إدانته.

واوضح موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن هانتر بايدن يواجه عدة اتهامات خطيرة في جلسة محاكمة خطيرة وهي الأولى من محاكمتين يواجههما نجل الرئيس الأمريكي العام الجاري، قبيل الانتخابات التي يخوضها والده في مواجهة اشرس منافسيه الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب الذي يواجه ايضا إدانة في 34 تهمة في نيويورك.

نجل الرئيس الأمريكي يواجه الحبس

كما توقع تقرير اكسيوس أن يكون لمحاكمة هانتر أثر شخصي على نفس الرئيس بايدن، تكشف عن الانقسامات داخل عائلة الرئيس وهو يخوض سباقًا متقاربًا مع ترامب في عام 2024.

وكان قد أصدر “بايدن” بيانًا الاثنين، مع بدء اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة الجنائية لابنه هانتر بايدن، قائلًا” إن لديه حبًا لا حدود له لابنه، وثقة به، واحترامًا لقوته، وكرئيس، لا أعلق ولن أعلق على القضايا الفيدرالية المعلقة، لكن كأب، لديّ حب لا حدود له لابني، وثقة به، واحترام لقوته”.

كان قد اتهم المستشار الخاص ديفيد فايس هانتر بايدن، بارتكاب جرائم تتعلق بالإدلاء ببيانات كاذبة في استمارة عندما اشترى سلاحًا ناريًا في عام 2018 يزعم المدعون أنه كان يمتلكه أثناء استخدام المخدرات، فيما دفع نجل الرئيس الأمريكي ببراءته من جميع التهم الموجهة إليه.

زر الذهاب إلى الأعلى