تسريب امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة على جروبات الغش الإلكترونى

كتب_زين ابراهيم:
شاركت قبل قليل عدد من جروبات الغش الإلكترونى، أجزاء من أسئلة امتحان مادة التربية الوطنية لـ الثانوية العامة 2024.

إقرأ أيضا..انطلاق قطار امتحانات الثانوية العامة اليوم

وفي سياق متصل تعمل غرفة عمليات الوزارة على تتبع الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة حال ثبوت صحة الأسئلة المتداولة مع الامتحان الأصلى.

الثانوية العامة

كان قد انطلق ، امتحان مادة التربية الوطنية 2024 لطلاب الثانوية العامة ، حيث تتضمن ورقة الأسئلة 25 سؤالا مخصص لها 25 درجة.
وقالت وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة جميعها اختيار من متعدد لا توجد فيها أسئلة مقالية، وانطلق الامتحان الـ”11 صباحا ويستمر لمدة ساعة ونصف فقط.

كان قد أكد شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انه تم ضبط طالب بإحدى لجان محافظة كفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الدينية بعد مرور نصف الوقت المحدد للامتحان.

وقال المتحدث الرسمي للتعليم، أنه تم ضبط الطالب عقب قيامه بالغش الإلكتروني بدقايق معدودة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كانت قد نشرت عدد من صفحات الغش على تطبيق تليجرام، أسئلة امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان بأكثر من 30 دقيقة.

كما نشرت الصفحات إجابات الأسئلة، فيما تحقق وزارة التربية والتعليم من الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال ثبوت صحة الأسئلة الأساسية مع الأسئلة الأصلية لامتحان مادة التربية الدينية.

كان قد بدأ في التاسعة صباحًا طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مادة التربية الدينية لمدة ساعة ونصف حيث بدأ الامتحان فى التاسعة صباحاً ويستمر حتى العاشرة والنصف، وتابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى دخول الطلاب ووصول أسئلة امتحانات الثانوية العامة إلى اللجان .

زر الذهاب إلى الأعلى