كوبر يودّع سوريا بخماسية ويُعلن استقالته: “حلمنا معاً وبذلنا جهداً كبيراً”

كتب – علي سيد

ودّع الأرجنتيني هيكتور كوبر، منتخب سوريا لكرة القدم، بعد خسارة قاسية بخماسية نظيفة أمام اليابان، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضا.. الأهلي يكشف تفاصيل إصابة وسام أبو علي مع منتخب فلسطين

وأعلن كوبر استقالته من تدريب منتخب “نسور قاسيون” خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، مؤكداً أن هذه النتيجة “هي نهايته مع المنتخب”.

خمسة أهداف تنهي حلم التأهل

وتلقى منتخب سوريا هزيمة قاسية على يد أصحاب الأرض، حيث سجل المنتخب الياباني خمسة أهداف دون رد، ليتصدر المجموعة الثانية بفارق 11 نقطة عن سوريا، التي باتت مهددة بغيابها عن كأس آسيا 2027، وتحتاج إلى فوز كوريا الشمالية على ميانمار في المباراة الأخيرة لتضمن تأهلها كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

كوبر يعتذر للجماهير ويُثني على اللاعبين

وعبر كوبر عن أسفه لعدم تحقيق أهدافه مع المنتخب السوري، مُقدماً شكره للشعب السوري واتحاد كرة القدم واللاعبين على جهودهم خلال الفترة الماضية.

كما وجه رسالة إلى الجماهير السورية، مؤكداً على امتلاكهم لاعبين جيدين يحتاجون إلى المزيد من الوقت للانسجام وبناء منتخب قوي، مُتمنياً لهم التوفيق في المستقبل.

نهاية مغامرة كوبر مع سوريا

وبذلك، تنتهي رحلة هيكتور كوبر مع منتخب سوريا، التي استمرت لمدة عام ونصف، بعد أن فشل في تحقيق التأهل لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

يُذكر أن كوبر صاحب خبرة كبيرة في عالم كرة القدم، حيث سبق له تدريب العديد من المنتخبات والفرق، أبرزها منتخبات الأرجنتين، تشيلي، مصر، فالنسيا، إنتر ميلان، إشبيلية، وأتليتيكو مدريد.

زر الذهاب إلى الأعلى