الصين تُحذر: تايوان خط أحمر لا يمكن تجاوزه.. وعواقب وخيمة في انتظار من يتخطاه

وكالات

حذرت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، من مغبة تجاوز الخط الأحمر فيما يتعلق بقضية تايوان، مؤكدة أن أي محاولة للعبث بهذا الموضوع ستواجه بعواقب وخيمة.

اقرأ أيضا.. مصرع 38 شخصاً وفقدان اثنين في جنوب الصين جراء هطول أمطار غزيرة

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماو نينج، خلال مؤتمر صحفي، “إنه لا ينبغي لأي دولة أو منظمة أو فرد أن يعتقد أنه قادر على تجاوز الخط الأحمر بشأن مسألة تايوان دون مواجهة العواقب”.

ويأتي هذا التحذير الصارم بعد إعلان بكين، في 21 يونيو، عن عزمها اتخاذ إجراءات مضادة ضد شركة لوكهيد مارتن الأمريكية للأسلحة ومديريها التنفيذيين، وذلك ردًا على بيعها أسلحة لتايوان.

وأوضحت ماو نينج أن مبيعات الأسلحة الأمريكية لتايوان “تنتهك بشكل خطير مبدأ صين واحدة والبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، وتتدخل في الشؤون الداخلية للصين، وتقوض سيادة الصين ووحدة أراضيها”.

وشددت على أن الصين “اتخذت بالفعل إجراءات مضادة ضد الشركة المعنية ومديريها التنفيذيين المشاركين في مبيعات الأسلحة، وفقًا للقانون”.

وكررت المتحدثة التأكيد على أن مسألة تايوان “تقع في صميم المصالح الأساسية للصين، وهي أول خط أحمر لا يمكن تجاوزه”.

وأضافت: “لا ينبغي لأي دولة أو منظمة أو فرد أن يستهين بالعزيمة القوية والإرادة للحكومة والشعب الصيني في الدفاع عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي، ويجب ألا يحلموا بتجاوز الخط الأحمر بشأن مسألة تايوان دون دفع الثمن”.

زر الذهاب إلى الأعلى