كندا تحث مواطنيها على مغادرة لبنان وسط تصاعد التوترات الأمنية

وكالات

في ظل تصاعد التوترات الأمنية في لبنان، جددت الحكومة الكندية دعوتها لمواطنيها بمغادرة البلاد فورًا، وأكدت السلطات الكندية أن الوضع الأمني في لبنان أصبح غير مستقر بشكل متزايد ولا يمكن التنبؤ به، مما يشكل خطرًا على سلامة المواطنين الكنديين.

اقرأ أيضا.. أنجيلا مراد ترفع اسم لبنان عالمياً مجدداً

وفي بداية هذا الأسبوع، قامت كندا برفع مستوى تحضيراتها لإجلاء حوالي 45 ألف مواطن كندي من لبنان في حال اندلاع حرب واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فإن هذه التحضيرات تأتي في إطار الاستعدادات لمواجهة أي تطورات سلبية قد تطرأ على الوضع الأمني في المنطقة.

وكانت وزارة الخارجية الكندية قد أصدرت بيانًا رسميًا على موقعها الإلكتروني، نصحت فيه المواطنين الكنديين بتجنب السفر إلى لبنان بسبب تدهور الوضع الأمني والاضطرابات المدنية المتزايدة، بالإضافة إلى زيادة خطر الهجمات الإرهابية والصراع المسلح المستمر مع إسرائيل.

وجاء في البيان: “ننصح بتجنب السفر إلى لبنان بسبب تدهور الوضع الأمني والاضطرابات المدنية، وزيادة خطر الهجمات الإرهابية والصراع المسلح المستمر مع إسرائيل”.

وتشهد المنطقة تصاعدًا في التوترات بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وحزب الله اللبناني، حيث وصلت هذه التوترات إلى ذروتها خلال الأسبوعين الماضيين، مما يزيد من المخاوف بشأن اندلاع صراع مسلح واسع النطاق قد يؤثر على استقرار المنطقة بأكملها.

زر الذهاب إلى الأعلى