وزير البترول: زيادة الإنتاج من الغاز والزيت على رأس أولويات المرحلة المقبلة

كتب – محمد سيد

أكدّ المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، على التزام مصر الراسخ بتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة من خلال زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي والزيت الخام.

اقرأ أيضا.. وزير البترول الجديد يعلن عن خطط لزيادة الإنتاج واستدامة إمدادات الوقود

وأشار الوزير إلى أن تحقيق هذا الهدف يتطلب تعاونًا وثيقًا مع شركاء القطاع الأجانب، مُشدّدًا على أهمية الاستفادة من الخبرات العالمية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الاكتشافات الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بدوي مع جريج مكدانيال، رئيس شركة أباتشى في مصر، والوفد المرافق له، حيث تمّ بحث خطط الشركة لزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي من مناطق امتيازها في الصحراء الغربية.

وأشاد الوزير بدوي بمساهمات شركة أباتشى الهامة في قطاع البترول المصري، مُنوّهًا بأنها تعدّ أحد أكبر منتجي الزيت الخام في البلاد.

كما أكدّ على أهمية تبادل الخبرات بين قطاع البترول والشركة العالمية في مجالات حيوية مثل كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات والسلامة والصحة المهنية وتدريب الكوادر البشرية.

ومن جانبه، أعرب السيد مكدانيال عن سعادته بتعيين المهندس بدوي وزيرًا للبترول والثروة المعدنية، مُؤكّدًا على التزام شركة أباتشى بالتعاون مع الوزارة لتحقيق أهداف مصر الطموحة في مجال الطاقة.

وأشار مكدانيال إلى أن الشركة تتطلع إلى الاستمرار في تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنمية الآبار لزيادة الإنتاج وتعزيز التعاون مع شركائها في مصر.

وشدّد كل من الوزير بدوي والسيد مكدانيال على أهمية استمرار ودعم التعاون المشترك بين قطاع البترول المصري وشركة أباتشى خلال الفترة المقبلة، مُؤكّدين على التزامهما بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد في مجال الطاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى