فيضانات كوريا الجنوبية: 5 قتلى و20 موقعًا تاريخيًا مدمرًا وآلاف السكان نازحون

وكالات

ضربت أمطار غزيرة وسط وجنوب كوريا الجنوبية، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وفقدان شخص واحد على الأقل، وتدمير 20 موقعًا تاريخيًا وطنيًا، وإجلاء آلاف السكان من منازلهم.

اقرأ أيضا.. فيضانات عارمة في ولايتي آسام ومانيبور الهنديتين بعد إعصار ريمال

ارتفاع حصيلة القتلى

أعلنت السلطات الكورية الجنوبية ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص، مع تأكيد فقدان شخص واحد. وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (KBS) أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة للعثور على المفقود.

دمار المواقع التاريخية

تسببت الفيضانات أيضًا في أضرار جسيمة بالتراث الثقافي للبلاد، حيث تم تدمير 20 موقعًا تاريخيًا وطنيًا. وتضمنت المواقع المتضررة معابد وقصورًا ومواقع أثرية أخرى ذات أهمية ثقافية كبيرة.

إجلاء السكان

أدى هطول الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية، مما أجبر السلطات على إجلاء 3570 شخصًا من منازلهم في المناطق المتضررة. وتم إيواء النازحين في مراكز إيواء مؤقتة تم إنشاؤها في المدارس والمباني العامة الأخرى.

استنفار حكومي

أصدر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، الذي كان يزور الولايات المتحدة، تعليمات للوكالات الحكومية بتعبئة جميع الموارد المتاحة لإعطاء الأولوية القصوى لإنقاذ الأرواح ومنع المزيد من الأضرار، وتم نشر فرق الإنقاذ والطوارئ للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ وإصلاح الأضرار.

تواصل المخاطر

حذرت السلطات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة في بعض المناطق، مما قد يؤدي إلى المزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية، وناشدت السكان في المناطق المتضررة توخي الحذر واتباع تعليمات السلامة.

خسائر اقتصادية كبيرة

من المتوقع أن تبلغ الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الفيضانات مبالغ كبيرة، حيث تضررت المنازل والبنية التحتية والمحاصيل الزراعية، وتعمل الحكومة على تقييم الأضرار وتقديم المساعدة للمتضررين.

زر الذهاب إلى الأعلى