رئيس الوزراء يناقش التطورات في قطاع البترول وأهمية تسوية المستحقات 

كتب – علي كريم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لمناقشة رؤية العمل المستقبلية للوزارة.

اقرأ أيضا.. وزير البترول: زيادة الإنتاج من الغاز والزيت على رأس أولويات المرحلة المقبلة

بدأ اللقاء بتوجيه الشكر والتقدير للوزير السابق، المهندس طارق الملا، على إسهاماته البارزة في القطاع طوال فترة توليه المنصب، وهنأ الوزير الجديد متمنيًا له النجاح والتوفيق في مهمته الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء أن الأولوية الحالية للحكومة تتمثل في زيادة إنتاجية قطاع البترول بالتعاون مع الشركاء الأجانب في هذا المجال، مشددًا على ضرورة تسوية المستحقات المالية للشركاء لدعم عمليات البحث والاستكشاف وزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية من الطاقة.

من جانبه، أوضح المهندس كريم بدوي أن رؤية الوزارة في المرحلة المقبلة تسعى إلى استغلال كافة الأفكار والخبرات والأساليب التكنولوجية المتاحة لدفع عجلة الإنتاج، وتحسين إنتاجية الحقول وتحقيق اكتشافات جديدة تسهم في نمو موارد مصر من البترول والغاز، مع التركيز على توفير الطاقة الكهربائية كمطلب أساسي.

وأضاف الوزير أنه يتم حاليًا العمل على التواصل مع مختلف الشركات العالمية لجدولة وتسوية المستحقات المستحقة للشركاء الأجانب، ووضع خطة متكاملة لدفع عجلة الإنتاج في الحقول المختلفة.

وأشار أيضًا إلى التنسيق المستمر مع وزارتي الكهرباء والمالية لتسوية المستحقات اللازمة لتوفير المواد البترولية المطلوبة لتشغيل محطات الكهرباء، مما يسهم في تنفيذ خطط الحكومة لتحسين كفاءة الطاقة ووقف تخفيف الأحمال.

زر الذهاب إلى الأعلى