الدكتور طارق شوقي يوضح كل التفاصيل المرتبطة بتظلمات الثانوية العامة

كتب: محمد محمود

قال – اليوم الجمعة – الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيستمر قبول طلبات تظلمات الثانوية العامة، لهذا العام، لمدة أسبوع، مضيفا أنه سيتم إرسال نتائج التظلمات حتى 13 سبتمبر المقبل.

التعليم تكشف موعد استقبال معامل التنسيق للطلاب

وأضاف الوزير إن التظلمات الثانوية العامة كلها ستكون في مكان موحد “ إلكتروني ” ولن تكون في الكنترولات مثل العام الماضي، موضحا، أن وزارة التربية والتعليم، سوف تعلن غدا السبت في بيان رسمي، عن رابط تقديم التظلمات على موقع الوزارة، للطلاب الراغبين في إعادة فحص أوراق الإجابة الخاصة بهم بعد إعلان النتيجة.
ويمكن لمن يهمه الامر ترقب ظهور رابط تظلمات الثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالى:
http://emis.gov.eg/

وتتيح تظلمات الثانوية (هذا العام) للطالب حق التأكد من الورقة الامتحانية ونسبتها إليه، وذلك من خلال تسلم الطالب نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة، ليطمئن بنفسه على نسبتها إليه، والتأكد من تصحيح كل الأسئلة، والرصد الصحيح للدرجات 
وأضاف الوزير أن تقدير الدرجات هو شأن أكاديمي من صميم عمل المؤسسة التعليمية، وينفذه المصحح وبالتالي لا يجوز التظلم بشأنه ، وبالتالى فتظلمات الثانوية العامة لا تتدخل في “تقدير الدرجات” وهذا ما يتم كل عام، (حسب كلام وزير التربية والتعليم).
وأكد الدكتور شوقى عدم وجود رسوم مقررة لتظلمات الثانوية العامة هذا العام وأن طلبات تظلمات الثانوية العامة 2021 مجانية هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى