الأهلي وبيراميدز.. هل يسود شعار “الصلح خير” بين الشحات والشيبى؟

كتب – محمد سيد

يدخل فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر أحد أهم مبارياته هذا الموسم عندما يواجه نظيره بيراميدز في التاسعة مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولي، في لقاء مؤجل من الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري المصري.

اقرأ أيضا.. الأهلي يحدد مصير الشناوي بعد العروض الخليجية

تمثل مباراة الليلة محطة فاصلة في مشوار الفريقين نحو تحقيق لقب الدوري، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لتعزيز حظوظه في التتويج باللقب.

وتترقب جماهير الكرة المصرية مواجهة اليوم على أمل أن تكون فرصة لطي صفحة الخلاف بين حسين الشحات لاعب الأهلي والمغربي محمد الشيبي ظهير أيمن فريق بيراميدز، منذ الأزمة التي شهدتها مواجهة الفريقين في نهاية الدوري الموسم الماضي.

يومها، سجلت الكاميرات اعتداء الشحات على الشيبي بـ”صفعة” وتوجيهه عبارات مشينة له.

الأزمة بين الشيبي والشحات تصاعدت إلى ساحات القضاء، حيث صدر حكم بحبس حسين الشحات لمدة عام مع وقف التنفيذ في انتظار جلسة الاستئناف يوم 30 يوليو الجاري.

وكانت لجنة المسابقات قد عاقبت الشحات بإيقاف مباراتين وغرامة 20 ألف جنيه، بينما أوقفت لجنة الانضباط الشيبي لمدة 6 مباريات وغرمته 100 ألف جنيه، عقوبات تم تعليق تنفيذها بعد لجوء اللاعب المغربي ونادي بيراميدز للمحكمة الدولية.

بيراميدز حقق 14 انتصارًا متتاليًا في الدوري المصري، ليقترب بشكل كبير من تحقيق لقب المسابقة لأول مرة في تاريخه، مبتعدًا بفارق 11 نقطة كاملة عن حامل اللقب الأهلي، الذي لعب مباريات أقل من منافسه.

الأهلي أيضًا حقوق 12 انتصاراً متتالياً في الدوري، مما عزز فرصه في الحفاظ على اللقب، خاصة بعد تتويجه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى