بدء اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لوضع أجندة المرحلة المقبلة

كتب – علي يوسف

بدأت في الأكاديمية الوطنية للتدريب، اليوم السبت، جلسة اجتماعية مهمة لمجلس أمناء الحوار الوطني، تحت رئاسة رئيس المجلس، لوضع جدول أعمال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا.. الوزراء: تنسيق كامل مع مجلس أمناء الحوار الوطني لاستكمال تنفيذ المخرجات

يأتي هذا الاجتماع ضمن الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين الحوار الوطني والحكومة المصرية في سبيل تحقيق الإصلاحات وتطوير السياسات العامة.

تكريم لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي

سبق انطلاق الاجتماع بتقديم الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على دعمه الدائم واهتمامه بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، مما يعكس التزام الدولة بالمضي قدمًا نحو مجتمع متكامل ومستدام.

التركيز على جلسات الحبس الاحتياطي والتشريعات العاجلة

تضمنت أعمال الاجتماع استعراض ومناقشة جلسات الحبس الاحتياطي التي ستعقد خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى وضع التصورات الأخيرة حول أجندة هذه الجلسات والمشاركين فيها، كما تم التركيز على ضرورة التنسيق الكامل مع الحكومة لتنفيذ هذه الجلسات وضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

تعزيز الجسور بين الحوار والحكومة

أكد مجلس أمناء الحوار الوطني على أهمية تعزيز التعاون مع الوزراء الجدد في حكومة التشكيل الوزاري الجديد، بهدف خلق جسور تواصل فعالة تسهم في إثراء النقاشات والمساهمة في وضع التوصيات الفعالة والتي تؤثر إيجابيًا على الواقع السياسي والاجتماعي بالبلاد.

المستقبل المشرق للحوار الوطني

في إطار إدارة المجلس وفقًا للائحته، تم اتخاذ قرار بملء المكان الشاغر الناتج عن وفاة الدكتور محمود علم الدين، بأشرف الشبراوي، أمين عام حزب الإصلاح والتنمية، ليكتمل بذلك تشكيل مجلس الأمناء بالعدد المقرر والبالغ 21 عضوًا.

خطوات مستقبلية وجلسات قادمة

ناقش الحوار الوطني خلال الاجتماع عددًا من القضايا التي لم تناقش في المرحلة الأولى، وجارٍ إعداد جدول أعمال عاجل للقضايا القادمة، بما في ذلك تشريعات الحبس الاحتياطي والقضايا ذات الأولوية الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يمثل استمرارية للجهود الحثيثة التي يبذلها الحوار الوطني، بالتعاون مع الحكومة، من أجل تحقيق التنمية المستدامة والتقدم الاجتماعي في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى