تقرير صادم| الحرب فى سوريا دفعت الأطفال إلى الانتحار

رصد تقرير حديث أصدرته منظمة “إنقاذ الطفولة” الخيرية أنه في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020، زادت بشكل كبير أعداد المنتحرين، أو من حاولوا الانتحار فى سوريا، وأنه من بين كل خمسة منتحرين في سوريا هناك طفل منتحر.

يهمك.. رئيس الموساد يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي خيارات الحرب مع إيران
وأكدت المنظمة فى بحثها المثير عن الأثار المدمرة للحرب في سوريا على الصحة النفسية للشباب السورى، أن ظاهرة الانتحار، تزداد خاصة فى منطقة شمال غرب سوريا، وقد وصل عدد حالات الانتحار الموثقة رسميا في الأشهر الثلاثة الأخيرة فقط من عام 2020 إلى 246 حالة، هذا غير 1748 محاولة للانتحار.
وعن الفئات العمرية كشف تقرير المنظمة أن 42 شخصا من بين 1748 حاولوا الانتحار دون الـ 15 عاما، بينما 18% هم من المراهقين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 20 عامًا.


وقال تقرير المنظمة أن عدد حالات الانتحار ارتفعت في منطقة شمال غرب سوريا بشكل حاد خلال العام الماضي، بنسبة 86% مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020.
وانتهى تقرير المنظمة إلى إلى أنه من الضروري منع الأسباب التي أدت إلى المشاكل من خلال تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية ، فضلاً عن توفير الدعم المجتمعي وخدمات إدارة الحالات، ودعوة الجهات المانحة والمجتمع الدولي لزيادة استثماراتها في برامج الصحة العقلية بالإضافة إلى زيادة الدعم المخصص للناجين من الانتحار وضحايا العنف.

زر الذهاب إلى الأعلى