تعادل مثير بين الأرجنتين والمغرب في مستهل مشوارهما الأولمبي في باريس 2024

كتب – علي يونس

شهدت المباراة التي جمعت بين منتخبي الأرجنتين والمغرب في إطار منافسات المجموعة الثانية لكرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” نهاية مثيرة، حيث انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2. المباراة التي أقيمت على ملعب “جيوفروي جيشار” بمدينة سانت إتيان شهدت أحداثًا درامية امتدت حتى الدقيقة 106 من الوقت بدل الضائع.

اقرأ أيضا.. بث مباشر لمباراة منتخب مصر الأولمبي والدومينيكان في أولمبياد باريس

أهداف المباراة وأحداثها

افتتح المنتخب المغربي التسجيل عن طريق سفيان رحيمي في الدقيقة 45 من الشوط الأول، وعزز تقدمه بركلة جزاء سجلها رحيمي أيضًا في الدقيقة 51 من الشوط الثاني.

ومع ذلك، تمكن المنتخب الأرجنتيني من تقليص الفارق عن طريق جوليانو سيميوني في الدقيقة 63، ليعود ويسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 106 عبر ضربة رأس من كريستيان ميدينا.

تقييم أداء الفرق

حصد المنتخب المغربي نقطة ثمينة من مباراته الأولى، وهو الآن بانتظار نتيجة مباراة العراق وأوكرانيا لتحديد ترتيب المجموعة بعد ختام الجولة الأولى.

من جانبه، دخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بهدف الحصول على النقاط الثلاث، حيث يعتبر المرشح الأبرز لنيل الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

طموحات المنتخبات

يسعى المنتخب المغربي إلى تجاوز دور المجموعات، حيث كانت أفضل إنجازاته في أولمبياد “ميونخ 1972” عندما وصل إلى الدور الثاني.

وتتزايد الآمال في ظل تألق الكرة المغربية مؤخرًا، بعد احتلال المنتخب الأول المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022، وفوز المنتخب الأولمبي ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا في العام الماضي. يعول المنتخب المغربي على نجومه البارزين مثل أشرف حكيمي وسفيان رحيمي.

الأرجنتين وتسعى للذهب

من ناحية أخرى، يطمح المنتخب الأرجنتيني بقيادة المدير الفني خافيير ماسكيرانو إلى كتابة مجد جديد والحصول على ذهبية تاريخية ثالثة.

يعول الأرجنتينيون على نجومهم البارزين مثل جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي ونيكولاس أوتاميندي لاعب بنفيكا.

تشكيل المنتخبات

تشكيل الأرجنتين:

  • حراسة المرمى: رولي
  • خط الدفاع: سولر، اوتاميندي، دي سيزار، لجوان
  • خط الوسط: زينون، هيزي، مدينا، المادا
  • خط الهجوم: ألفاريز، بيلتران

تشكيل المغرب:

  • حراسة المرمى: منير الكجودي
  • خط الدفاع: أشرف حكيمي، زكرياء الوحدي، إلياس بنصغير، المهدي بوكامير
  • خط الوسط: أسامة العزوزي، أمير ريشاردسون، بلال الخنوس
  • خط الهجوم: سفيان رحيمي، إلياس أخوماش، أسامة ترغالين
زر الذهاب إلى الأعلى