رئيس الوزراء: خطة تدريجية لأسعار المنتجات البترولية على مدى عام ونصف

كتب – علي يوسف

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، أن التدرج في تعديل أسعار المنتجات البترولية سيستغرق عاماً ونصف العام.

اقرأ أيضا.. مجلس الوزراء يقرر تعاقد وزارة التعليم لطبع وتوريد وتوزيع الكتب التعليمية

جاء ذلك في سياق الحديث عن استهلاك الكهرباء الهائل الذي وصل إلى 38 جيجا في اليومين الماضيين، مشيرًا إلى أن بعض المحولات واجهت أزمة في أول يوم لتخفيف أحمال الكهرباء، وهو أمر يحدث في مختلف دول العالم.

وأوضح مدبولي أن الهدف من المؤتمر الصحفي الأسبوعي هو الرد على كل شواغل الرأي العام، مقدمًا شكره لرئيس مجلس النواب على منح الثقة للحكومة.

كما أعرب عن تقديره لكل من أيد برنامج الحكومة واحترامه لكل الآراء والملاحظات، بما في ذلك المتحفظين على البرنامج.

وفي سياق حديثه، أكد رئيس الوزراء على أهمية توفير برنامج تفصيلي من كل وزارة يتضمن الخطط والمتابعة الشهرية للإنجازات، مما يعزز الشفافية ويساعد في تحقيق الأهداف الحكومية.

من جهة أخرى، شدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة التحرك لتأمين احتياجات مصر من الأدوية وضمان توافر الأدوية الأساسية في الأسواق.

كما أشار إلى أهمية تعزيز قدرات التصنيع المحلي لمواجهة أي نقص محتمل، ودعم القدرات التصديرية لصناعة الدواء المصري إلى الخارج.

ووجه في هذا الصدد بدراسة المقترحات الواردة من غرفة صناعة الدواء لتعزيز التصنيع المحلي والتوسع في التصدير، مما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحسين الاقتصاد.

زر الذهاب إلى الأعلى