مصر تُحذِّر من مخاطر اندلاع حرب جديدة في لبنان

كتب – حسن علي

في ظل التطورات الأخيرة التي شهدتها قرية “مجدل شمس” في الجولان السوري المُحتل، أطلقت جمهورية مصر العربية تحذيراً شديد اللهجة من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان.

اقرأ أيضا.. تصريح عاجل.. أي ضربة إسرائيلية كبيرة على لبنان ستقود لحرب إقليمية

وأشارت إلى أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى انزلاق المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة.

وأعربت مصر عن أهمية دعم لبنان وشعبه ومؤسساته وتجنيبه ويلات الحرب.، ودعت القوى المؤثرة في المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لتجنب المزيد من التبعات الكارثية التي قد تنجم عن اتساع رقعة الصراع، والتي تشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين.

الوضع في غزة وتداعياته الإنسانية

كما جددت مصر تحذيرها من مخاطر استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مشددة على ضرورة التوصل إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار.

وتهدف هذه الدعوة إلى إنهاء المعاناة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع، وتمكين المجتمع الدولي من احتواء التداعيات السلبية للأزمة على الشعب الفلسطيني الشقيق وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

دعوات للتدخل الدولي

في ضوء هذه التحذيرات، تناشد مصر المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للتصدي لهذه التهديدات، والعمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة، وتؤكد على ضرورة التكاتف الدولي لتجنب المزيد من التصعيد، الذي قد يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني والأمني في منطقة الشرق الأوسط.

دعم لبنان واستقرار المنطقة

في سياق متصل، تؤكد مصر على أهمية التضامن الدولي مع لبنان في هذا الوقت الحرج، مشيرة إلى ضرورة تعزيز الدعم لمؤسسات الدولة اللبنانية لضمان استقرارها وسلامتها، وتُشدد على أن الحفاظ على السلم في لبنان هو أمر حيوي للحفاظ على الاستقرار الإقليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى