الشبكة الكهربائية: انخفاض من 38 ألف إلى 36500 ميجاوات خلال يومين

كتب – هلال علي

استعرض الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، معدلات الأحمال الكهربائية خلال اليومين الماضيين في ظل تراجع درجات الحرارة، ومدى تأثير ذلك على الطاقة المولدة ومعدلات استهلاك الوقود.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزيري الكهرباء والبترول

تأتي هذه المتابعة في إطار الجهود المستمرة لتحسين جودة التشغيل وضمان استقرار الشبكة الموحدة واستمرار وجودة التغذية الكهربائية.

انخفاض الأحمال وتأثيره على استهلاك الوقود

أشارت تقارير المركز القومي للتحكم إلى انخفاض الأحمال الكهربائية مع انخفاض درجات الحرارة. وبلغت الأحمال القصوى على مدار يوم الجمعة الماضية، 26 يوليو، 35700 ميجاوات، بينما بلغ الحمل الأقصى يوم السبت، 27 يوليو، 36500 ميجاوات، في حين كان أقصى حمل للشبكة خلال وقت الذروة هذا العام 38 ألف ميجاوات.

وأوضح الدكتور عصمت أن هذا التراجع في الحمل الأقصى يؤدي إلى خفض استهلاك الوقود بقيمة 127 مليون جنيه لكل 1000 ميجاوات خفضاً في الحمل الأقصى والاستهلاك على مدار اليوم تقريباً.

متابعة مستمرة لضمان استقرار الشبكة

أكد الدكتور محمود عصمت أن هناك متابعة مستمرة للشبكة القومية الموحدة ومعدلات الأحمال على مدار الساعة، لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية وتحسين معدلات الأداء، وتسعى الوزارة لتقديم خدمة كهربائية لائقة تتناسب مع اهتمام ودعم الدولة الدائم لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

الجهود لتحسين جودة التشغيل

تعمل الوزارة بشكل مستمر على تحسين جودة التشغيل وإجمالي الطاقات المولدة، مع التركيز على معدلات الأحمال الكهربائية خاصة في وقت الذروة.

تهدف هذه الجهود إلى الحفاظ على استقرار الشبكة الموحدة وضمان استمرار التغذية الكهربائية بجودة عالية.

زر الذهاب إلى الأعلى