عمر عصر يحقق إنجازًا جديدًا ويصل إلى ربع نهائي تنس الطاولة في أولمبياد باريس 2024

كتب – حسن علي

في إنجاز رياضي متميز، تأهل اللاعب المصري عمر عصر إلى ربع نهائي منافسات تنس الطاولة بدورة الألعاب الأولمبية التي تقام في باريس، بعد أداء رائع ومباريات قوية أظهر فيها تفوقه ومهارته العالية.

اقرأ أيضا.. الأرجنتين تتفوق على أوكرانيا وتتأهل برفقة المغرب إلى ربع نهائي أولمبياد باريس

البطولة، التي تستمر حتى 11 أغسطس المقبل، شهدت تفوق عمر عصر على منافسيه في أدوار مختلفة ليصل إلى هذه المرحلة المتقدمة.

بدأ مشوار عمر عصر في البطولة بتغلبه على اللاعب فابيو راكوتواريمانانا في دور الـ64 بنتيجة 4-1، وهو ما منحه دفعة قوية لمواصلة المنافسات بثقة، ثم واجه بطل الإكوادور ألبرتو مينو، المصنف الـ77 عالميًا، في دور الـ32 وتمكن من التفوق عليه بنفس القوة والإصرار، مما أهله للوصول إلى دور الـ16.

في دور الـ16، واجه عمر عصر تحديًا كبيرًا أمام الكازاخستاني كيريل جيراسيمينكو. ورغم قوة المباراة، استطاع عمر عصر تحقيق الفوز بنتيجة 4-2، ليحجز مكانه في ربع النهائي ويواصل سعيه لتحقيق ميدالية أولمبية لتنس الطاولة المصري.

يُذكر أن عمر عصر كان قد حقق إنجازًا مماثلًا في أولمبياد طوكيو 2020، بوصوله إلى ربع النهائي، ما يجعله من أبرز لاعبي تنس الطاولة في تاريخ مصر.

من جانب آخر، لم تكن الحظوظ حليفة لكل لاعبي منتخب تنس الطاولة المصري في باريس، حيث ودعت اللاعبة دينا مشرف منافسات الفردي من دور الـ32 بعد خسارتها أمام اليابانية هينا هاياتا، المصنفة الثالثة عالميًا، بنتيجة 4-0. المباراة كانت صعبة للغاية نظراً لقوة المنافسة ومستوى اللاعبة اليابانية المميز.

كما غادر اللاعب محمد البيلي منافسات البطولة من دور الـ64 بعد هزيمته أمام البولندي ميلوس ريدزيمسكي، الذي يبلغ من العمر 17 عامًا، بنتيجة 4-0، ورغم الخسارة، قدم البيلي أداءً محترمًا يعكس مستوى تطور تنس الطاولة المصري على الساحة الدولية.

تظل هذه الإنجازات، سواء بالفوز أو بالخسارة، جزءًا من رحلة المنتخب المصري في الأولمبياد، وتشكل خطوة هامة في مسيرة تنس الطاولة المصري، وتعزز من خبرات اللاعبين في المنافسات الدولية الكبرى.

تجدر الإشارة إلى أن دورة الألعاب الأولمبية في باريس مستمرة حتى 11 أغسطس، وما زال الأمل معقودًا على تحقيق نتائج متميزة وإضافة ميداليات جديدة إلى رصيد مصر الأولمبي.

زر الذهاب إلى الأعلى