مدرب منتخب مصر للسلاح يصنع تاريخًا في أولمبياد باريس 2024 بواقعة فريدة

كتب – علي هلال

في حدث غير مسبوق في تاريخ الأولمبياد، قاد الفرنسي فنسنت أنستيت منتخبي مصر وفرنسا للسلاح في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

اقرأ أيضا.. منتخب سلاح السيف يتألق في أولمبياد باريس 2024 ويواجه إيطاليا لتحديد المراكز

يُعد هذا السيناريو الأول من نوعه حيث يتولى مدرب واحد مسؤولية تدريب فريقين متنافسين في البطولة ذاتها.

تفاصيل الواقعة التاريخية

وفقًا لصحيفة “لو موند” الفرنسية، فإن فنسنت أنستيت، مدرب المنتخب المصري للسلاح، هو أيضًا المدرب الشخصي للأخوين سيباستيان وجان فيليب وماكسيم بيانفيتي من منتخب فرنسا، هذا الوضع الفريد جعله يدير فريقين في الوقت نفسه، وهو ما لم يحدث من قبل في تاريخ الأولمبياد.

المواجهة بين مصر وفرنسا

التقى منتخبا مصر وفرنسا في منافسات السلاح للفرق اليوم في أولمبياد باريس، حيث خسر المنتخب المصري بنتيجة 45-41 في دور الثمانية، لينافس على المراكز من الخامس إلى الثامن. ضم منتخب سلاح السيف رجال كل من زياد السيسي، أدهم معتز، ومحمد عامر.

تصريحات المدرب فنسنت أنستيت

في تصريحات لصحيفة “لو موند”، قال فنسنت أنستيت إنه كان يفضل تجنب مثل هذه المواجهة. وأوضح: “بالنسبة للاعبين، المباراة عادية، بالنسبة لي، إنه أمر خاص.” أشار أنستيت إلى الصعوبات التي واجهها في هذا الموقف الفريد.

اهتمام الوكالة الوطنية للرياضة في فرنسا

لفتت هذه الواقعة انتباه الوكالة الوطنية للرياضة في فرنسا، التي ناقشت الأمر في يونيو الماضي بعد معرفة جدول البطولة الأولمبية. قررت الهيئة الفرنسية عقد اجتماع مع المنتخب الفرنسي بحضور جان إيف روبن، المدير الفني الوطني للمبارزة، وجوليان ميدارد، المدرب الوطني لسيف الرجال. تم توضيح أن هناك مشكلة أخلاقية تتعلق بتدريب أنستيت لكلا الفريقين، وأنه كان مرتبطًا تعاقديًا بالاتحاد المصري للسلاح.

حل الأزمة

تم حل الأزمة بفك ارتباط أنستيت بمنتخب فرنسا، وكان قبول هذا القرار صعبًا بعض الشيء على اللاعبين الفرنسيين نظرًا لتوقيت القرار الحرج قبل أسابيع قليلة من انطلاق البطولة.

بهذا، يسجل فنسنت أنستيت اسمه في تاريخ الأولمبياد بواقعة فريدة من نوعها، تجمع بين الحرفية والولاء وتحدي المواقف الصعبة، مما يضيف لمسة درامية وإنسانية على منافسات السلاح في أولمبياد باريس 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى