إسبانيا تحقق أول ذهبية في أولمبياد باريس 2024 بمنافسات الشراع

كتب – علي هلال

في إنجاز تاريخي خلال أولمبياد باريس 2024، أحرزت إسبانيا أول ميدالية ذهبية لها في منافسات الشراع ضمن فئة “سكيت” للرجال، وذلك في ختام الأسبوع الأول من البطولة.

اقرأ أيضا.. توم كروز يُختتم أولمبياد باريس بحيلة بهلوانية ملحمية

توج الثنائي الإسباني دييجو بوتين وفلوريان تريفل بالميدالية الذهبية بعد تحقيقهما 70 نقطة، متفوقين على منافسيهم. وجاءت نيوزيلندا في المركز الثاني، بينما نالت الولايات المتحدة الميدالية البرونزية.

هولندا تتألق في منافسات الشراع للسيدات

في نفس السياق، شهدت منافسات الشراع للسيدات تألقاً هولندياً، حيث فازت أوديلي فان أنهولت وأنيت دوتش بالميدالية الذهبية بفارق نقطتين فقط عن السويديتين فيلما بوبيك وريبيكا نيتسلر.

بينما حصلت الفرنسيتان سارا ستيارت وتشارلي بيكو على الميدالية البرونزية، وهي الثالثة لبيكو في الأولمبياد بعد ذهبية وفضية في أولمبياد ريو 2016 وطوكيو 2020.

الإماراتي عمر معروف يودع الأولمبياد

على صعيد آخر، ودع الإماراتي عمر معروف منافسات الجودو في أولمبياد باريس بعد خسارته أمام الفرنسي تيدي رينر في دور الـ16، كان معروف قد تأهل إلى هذا الدور بعد فوزه على الجزائري محمد المهدي ليلي بحركة الإيبون القاضية في وقت سابق.

تيدي رينر، الذي يعتبر من أبرز لاعبي الجودو حيث حصل على خمس ميداليات أولمبية، منها ثلاث ذهبيات في لندن وريو وطوكيو، أنهى مشوار معروف. كما سبق لرينر أن شارك في إيقاد المرجل الأولمبي خلال حفل الافتتاح.

نتائج الفريق الإماراتي في الجودو

أنهى الفريق الإماراتي للجودو مشاركته في الأولمبياد، وكانت أفضل نتائجهم من نصيب الآرام غريغوريان الذي وصل إلى دور الثمانية، كما تأهل رينر إلى نصف النهائي، ليقترب من تحقيق ميدالية جديدة في هذا الحدث الرياضي العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى