بدء المؤتمر الصحفي بين وزيري الخارجية المصري والتركي في قصر التحرير

كتب – علي سيد

انطلق منذ قليل المؤتمر الصحفي المشترك بين وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، ونظيره التركي، هاكان فيدان، في قصر التحرير، وذلك عقب جلسة مباحثات ثنائية تناولت العلاقات بين البلدين وتطورات الوضع الإقليمي في ضوء تداعيات الحرب في غزة.

اقرأ أيضا.. الخارجية: مصر وقطر تتعاونان للوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة

مباحثات ثنائية حول الأوضاع الإقليمية:

شهدت جلسة المباحثات بين الوزيرين تبادل وجهات النظر حول المخاطر الكبيرة التي تنطوي عليها التصعيدات الإسرائيلية الحالية في غزة. ناقش الوزيران كيفية تعزيز التعاون الثنائي للتصدي لهذه المخاطر والعمل على استقرار المنطقة.

زيارة وزير الخارجية التركي لمصر:

يأتي هذا المؤتمر الصحفي في إطار زيارة رسمية يقوم بها وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إلى مصر، والتي تستغرق يومين بدأت يوم الأحد.

خلال هذه الزيارة، التقى فيدان بالأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، حيث تباحثا سبل تعزيز العلاقات بين جامعة الدول العربية وتركيا في المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها.

زيارة لمحافظة شمال سيناء:

استقبل اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، يوم الأحد، وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، وسفير تركيا في القاهرة صالح موتلو شن، والوفد المرافق لهما.

تمت الزيارة بحضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، اللواء مصطفى محمد مصطفى، الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

دعم الجهود الإنسانية في غزة:

أكد محافظ شمال سيناء أن المحافظة تبذل جهودًا كبيرة في استقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة.

وأشار إلى أن المحافظة تقوم باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر ثلاثة مسارات: الطريق البري من خلال الشاحنات، الطريق البحري عبر ميناء العريش البحري، والطريق الجوي عبر مطار العريش الدولي.

التركيز على التعاون الإنساني:

تأتي زيارة الوزير التركي واهتمامه بتفقد الجهود الإغاثية في شمال سيناء كجزء من حرص تركيا على تقديم الدعم والمساعدة الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة.

ويعكس هذا التعاون الثنائي التزام البلدين بتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى