مصر ترفض سياسة الاغتـ يالات الإسرائـ يلية وتدعو إلى تهدئة الصراع في المنطقة

كتب – محمد سيد

أكد وزير الخارجية، بدر عبد العاطي، رفض مصر الكامل لسياسة الاغتـ يالات الإسرائـ يلية وتأجيج الصراع في المنطقة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي، هاكان فيدان، في قصر التحرير بالقاهرة، حيث استعرض الوزير المصري مستجدات المساعي المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

اقرأ أيضا.. بدء المؤتمر الصحفي بين وزيري الخارجية المصري والتركي في قصر التحرير

تفاصيل اللقاء:

وأوضح عبد العاطي خلال المؤتمر أن الوزيرين شددا على ضرورة تجنب انفجار الأوضاع في الضفة الغربية نتيجة السياسات الاستيطانية الاستفزازية.

وأضاف أن مصر ترفض بشكل قاطع سياسة الاغتيالات التي تمارسها إسرائيل، مشيراً إلى أن هذه السياسات تؤدي إلى تأجيج الصراع وزيادة التوتر في المنطقة.

دعوات للتهدئة:

وأضاف الوزير المصري: “أكدنا على ضرورة تجنب خروج الأوضاع عن السيطرة وضرورة العمل بأسرع وقت ممكن لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني واستئناف المساعدات بشكل كامل لقطاع غزة”، وأشار إلى أن هناك حاجة ملحة للتعاون الدولي لتهدئة الأوضاع وضمان استقرار المنطقة.

زيارة وزير الخارجية التركي:

تأتي زيارة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إلى مصر في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وخلال زيارته التي تستغرق يومين، التقى فيدان بالأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات بين الجامعة العربية وتركيا في المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى