وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تعكس تعزيز العلاقات الثنائية

وكالات

أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، رغبة بلاده الكبيرة في استضافة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تركيا في أقرب وقت ممكن، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري، بدر عبد العاطي، في العاصمة المصرية القاهرة.

اقرأ أيضا.. بدء المؤتمر الصحفي بين وزيري الخارجية المصري والتركي في قصر التحرير

تفاصيل المؤتمر:

أعرب فيدان خلال المؤتمر عن تطلعه لتعزيز العلاقات بين تركيا ومصر، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس السيسي ستعزز من هذه العلاقات بشكل كبير.

وقال فيدان: “نحن ملتزمون بتطوير العلاقات الثنائية بكل الإمكانيات المتاحة لدينا، ونركز بشكل خاص على تعزيز التعاون في المجالات التعليمية والثقافية.”

الزيارة الرسمية:

تأتي تصريحات فيدان في إطار زيارة رسمية يقوم بها إلى مصر تستغرق يومين، حيث بدأت الزيارة يوم الأحد، خلال هذه الزيارة، التقى فيدان بالأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات بين جامعة الدول العربية وتركيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

التعاون المستقبلي:

تسعى تركيا ومصر إلى تعزيز التعاون بينهما في العديد من المجالات، بما في ذلك التعليم والثقافة، في خطوة تهدف إلى بناء علاقات أقوى بين البلدين.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة وأنقرة، مع التركيز على المشاريع المشتركة والمبادرات الثقافية التي من شأنها تعزيز الفهم المتبادل والتعاون الثنائي.

زر الذهاب إلى الأعلى