وزير الخارجية: المباحثات مع تركيا تركزت على التحضيرات لدورة المجلس الاستراتيجي بقيادة السيسي وأردوغان

كتب – محمد نور

عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، محادثات هامة مع نظيره التركي هاكان فيدان، تناولت أبرز التحضيرات للدورة الأولى من المجلس الاستراتيجي الذي سيجمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تعكس تعزيز العلاقات الثنائية

تفاصيل الاجتماع:

في تصريحاته عقب الاجتماع، أوضح عبد العاطي أن المحادثات شملت الترتيبات الدقيقة لإطلاق الدورة الأولى للمجلس الاستراتيجي بين مصر وتركيا.

وقد أكد الوزير المصري على أهمية الإعداد الجيد لهذه الدورة التي سيترأسها الرئيسان السيسي وأردوغان، لما لها من دور محوري في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

زيارة أردوغان لمصر:

كما تناول عبد العاطي نتائج الزيارة الإيجابية التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر في فبراير الماضي.

وأشار إلى أن هذه الزيارة أسفرت عن تعزيز التعاون بين مصر وتركيا، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين بشكل ملحوظ.

التحضيرات المقبلة:

وفي سياق التحضيرات المقبلة، أشار عبد العاطي إلى أنه تم تكليف المساعدين بتكثيف الجهود لإزالة أي معوقات قد تواجه الدورة الأولى للمجلس الاستراتيجي.

وأوضح أن التحضيرات تشمل الإعداد للاتفاقيات والتفاهمات التي من شأنها دعم نجاح المجلس، وضمان تحقيق أهدافه المرجوة.

تعزيز العلاقات التجارية:

أضاف عبد العاطي أن المناقشات شملت أيضًا سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث تم التطرق إلى هدف الوصول بقيمة التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى 15 مليار دولار، وقد تم التأكيد على أهمية تعزيز الاستثمارات المتبادلة، وذلك بما يعود بالنفع على الاقتصادين المصري والتركي.

الختام:

أكد وزير الخارجية أن هناك خططًا لعقد لقاءات متعددة بين البلدين لضمان نجاح الدورة الأولى من المجلس الاستراتيجي، والعمل على تحقيق الأهداف المشتركة في كافة المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى