الفراعنة خسروا أمام الديوك 1/3 ويواجهون أسود أطلس على البرونزية

كتب: أحمد محمد

فاز منتخب فرنسا الأوليمبى على نظيره المصرى بثلاثة أهداف لهدف فى مباراة نصف النهائى لأوليمبياد باريس 2024، وشهدت المباراة إثارة كبيرة وتنافسًا شرسًا، انتهى بفوز المنتخب الفرنسي بنتيجة 3-1.

بهذه النتيجة تأهل منتخب الديوك (فرنسا) إلى المباراة النهائية حيث ستواجه إسبانيا، بينما يلاقى منتخب الفراعنة (المصرى) نظيره المغربى (أسود أطلس)، على المركز الثالث، والميدالية البرونزية.

 سير المباراة

شهدت المباراة بداية قوية للفراعنة، ونجح المنتخب المصري في افتتاح التسجيل مبكرًا، مما أظهر عزمهم الكبير على تحقيق المفاجأة والتأهل إلى النهائي.
لكن منتخب الديوك لم تستسلم فرنسا بعد هدف مصر، ونجحت في العودة للمباراة وتسجيل هدفين قبل نهاية الشوط الثاني.
وجاء الحسم في الشوط الإضافي من منتخب فرنسا المباراة لصالحه بهدف في الشوط الإضافي، مما يؤكد تفوقه البدني والذهني.

أسباب فوز فرنسا

امتلك المنتخب الفرنسي لاعبين يتمتعون بخبرة أكبر على المستوى الدولي، مما ساعدهم على التعامل مع ضغط المباراة.
كما أظهر اللاعبون الفرنسيون لياقة بدنية عالية، مكنتهم من فرض سيطرتهم على وسط الملعب، خاصة في الشوط الثاني والشوط الإضافي.
أجرت فرنسا بعض التغييرات التكتيكية خلال المباراة، مما أدى إلى زيادة الضغط على دفاع مصر.

فرحة المنتخب الفرنسى
فرحة المنتخب الفرنسى

أسباب خسارة الفراعنة

وربما تكون قلة الخبرة على المستوى الدولي لبعض اللاعبين المصريين قد أثرت على أدائهم في الشوط الثاني، وجاءت حالة الطرد للاعب المحورى عمر فايد لتحدث تحولا كبيرا لصالح الفرنسيين.
أيضا الضغط النفسي الناتج عن مواجهة منتخب قوي مثل فرنسا قد أثر على أداء بعض اللاعبين، إضافة إلى الإرهاق البدني قد أثر على أداء اللاعبين المصريين في الشوط الإضافي.

 أداء مشرف

وعلى الإجمال جاءت المباراة قوية ومثيرة، وقد أظهر الفراعنة أداءً مشرفًا. ولكن الخبرة والإمكانيات الفنية للمنتخب الفرنسي حسمت المباراة لصالحه.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى