اعتقال مواطن باكستاني بتهمة التخطيط لاغتـ يال ترامب

وكالات

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن توجيه اتهام لمواطن باكستاني يدعى آصف ميرشانت، البالغ من العمر 46 عامًا، بتهمة التخطيط لاغتيال سياسي، وفقًا لتقرير بثته شبكة سي إن إن.

اقرأ أيضا.. ترامب يزعم: إيران تخطط لهجـ وم على إسرائـ يل الليلة

هذا الإعلان أثار ضجة كبيرة وأدى إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول الرئيس السابق دونالد ترامب وشخصيات بارزة أخرى في الحكومة الأمريكية.

تم الكشف عن لائحة الاتهام اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن ميرشانت كان يخطط لاستهداف ترامب وعدة شخصيات حكومية أمريكية أخرى.

وذكر تقرير سي إن إن أن محققو مكتب التحقيقات الفيدرالي يعتقدون أن ميرشانت كان يخطط لهذه الهجمات بالتعاون مع قتلة مأجورين، الذين تبين لاحقًا أنهم ضباط إنفاذ قانون سريين.

وفقًا لما صرح به مسؤول أمريكي، فإن السلطات اعتقلت ميرشانت في الثاني عشر من يوليو أثناء محاولته مغادرة الولايات المتحدة.

وقد جرى الاعتقال بعد فترة قصيرة من لقائه بالضباط السريين الذين كان يعتقد أنهم قتلة مأجورون سيقومون بتنفيذ الجرائم، حاليًا، ميرشانت محتجز لدى السلطات الفيدرالية بانتظار محاكمته.

هذه التطورات دفعت السلطات الأمريكية إلى تعزيز الإجراءات الأمنية حول الشخصيات المستهدفة. وأكد مسؤولون في وزارة العدل أن التحقيقات مستمرة لمعرفة مدى تورط أفراد آخرين في هذه المؤامرة ولضمان سلامة الشخصيات الحكومية.

وفي بيان صادر عن مكتب التحقيقات الفيدرالي، أشار المتحدث الرسمي إلى أن سلامة المسؤولين الحكوميين والمواطنين تأتي في مقدمة أولوياتهم، وأنهم سيواصلون العمل بجد لضمان تقديم أي شخص يهدد الأمن القومي للعدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى