رئيس الوزراء يُكلف وزير الاستثمار بتسريع جذب المستثمرين لتطوير قطاع السياحة

كتب – محمد سيد

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعًا بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، ناقش فيه استراتيجيات جذب المستثمرين وتطوير قطاع السياحة في مصر.

اقرا أيضا.. رئيس الوزراء يتابع تقدم تطوير مدخل منطقة الأهرامات

حضر الاجتماع شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، ويُمنى البحّار، نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى منير، رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية.

استراتيجية الحكومة لتطوير قطاع السياحة

في بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية قطاع السياحة كأحد المحاور الأساسية في برنامج الإصلاح الهيكلي الذي تتبناه الحكومة، والذي يشمل أيضًا قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح مدبولي أن الحكومة تهدف إلى جذب 30 مليون سائح سنويًا، لكن هناك حاجة ملحة لإضافة ما بين 200 إلى 250 ألف غرفة فندقية لمواكبة هذا الهدف.

تحفيز الاستثمار السياحي

في هذا السياق، وجه رئيس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية بتكثيف الجهود لجذب المزيد من المستثمرين في مجال تطوير وتشغيل المنشآت الفندقية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الحكومة المستمرة لتحسين الأداء السياحي وتلبية الطلب المتزايد على خدمات الإقامة.

مشاريع سياحية جديدة وتطوير المنشآت

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع عددًا من المشاريع السياحية المستقبلية، بما في ذلك المناطق المطلة على البحر الأحمر والساحل الشمالي، والتي تهدف إلى إنشاء مقاصد سياحية جديدة على غرار النجاحات التي تحققت في شرم الشيخ والغردقة.

كما أشار إلى مشاريع إعادة إحياء مناطق سياحية في القاهرة والجيزة، مثل حديقة تلال الفسطاط وسور مجرى العيون، بالإضافة إلى مشاريع قيد التنفيذ في “مجمع التحرير” والقاهرة التاريخية.

تنسيق الجهود وتعزيز التعاون

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة وجود تنسيق مشترك بين جميع الجهات المعنية في الترويج للفرص الاستثمارية السياحية.

وأوضح أن هيئة التنمية السياحية، التي تتبع وزارة الإسكان، ستقوم بإعداد خريطة للأراضي السياحية المتاحة لتنفيذ هذه المشاريع.

وشدد مدبولي على أهمية عقد اجتماعات دورية للجنة الوزارية للتنمية السياحية لتذليل أي عقبات قد تواجه القطاع وتعزيز العمل المشترك لتحقيق الأهداف المرجوة.

التزام الحكومة بتطوير السياحة

أعرب رئيس الوزراء عن التزام الحكومة بتطوير قطاع السياحة كأولوية، وأكد على ضرورة العمل كفريق واحد لتحقيق هذه الأهداف الطموحة، بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي وتعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى