وزير الإسكان يكشف عن خطط لإنشاء 35 موقعًا فندقيًا في 10 مدن جديدة

كتب – محمد حسن

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعًا بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، حيث تم استعراض الخطط والمقترحات الاستثمارية المتعلقة بتطوير قطاع السياحة.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يُكلف وزير الاستثمار بتسريع جذب المستثمرين لتطوير قطاع السياحة

وحضر الاجتماع كل من شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، ويُمنى البحّار، نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى منير، رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية.

فرص استثمارية واعدة في القطاع الفندقي

خلال الاجتماع، قدم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عرضًا حول الفرص الاستثمارية المتاحة في النشاط الفندقي، مشيرًا إلى أن هناك اقتراحات لإنشاء أكثر من 200 ألف غرفة فندقية في المناطق والمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة للتنمية السياحية.

وأوضح الشربيني أن هناك 10 مدن جديدة و3 محافظات، تشمل 35 موقعًا مقترحًا لإقامة غرف فندقية، بينما تقدم الهيئة العامة للتنمية السياحية 16 موقعًا إضافيًا.

وأضاف أن إجمالي المساحات المقترحة للأراضي من قبل “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة” و”الهيئة العامة للتنمية السياحية” يصل إلى 1381 فدانًا.

تفاصيل الفرص الاستثمارية

استعرض الوزير الفرص الاستثمارية المتاحة في عدة مناطق، منها:

  • منطقة مارينا العلمين وامتداده الجنوبي: تتوفر 12 فرصة استثمارية يمكن أن تسهم في إضافة نحو 3 آلاف غرفة فندقية.
  • مدينة العلمين الجديدة: توجد 10 فرص استثمارية يمكن أن تضيف 9 آلاف غرفة فندقية.
  • مدينة دمياط الجديدة: تتيح فرصتين استثماريتين إضافة 2200 غرفة فندقية.
  • مدينة غرب بورسعيد: فرصة استثمارية واحدة قد تضيف 1200 غرفة فندقية.
  • مدينة أسوان الجديدة: قطعة أرض متاحة لإقامة 1200 غرفة فندقية.

مشروعات قادمة في العاصمة والمدن الجديدة

أشار الشربيني إلى مشاريع جديدة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتوقع أن يتيح البرج الأيقوني نحو 485 غرفة فندقية. كما تشمل المشروعات في منطقة القاهرة الجديدة إضافة 1700 غرفة فندقية على قطعتين من الأراضي.

وفيما يتعلق بمدن السادس من أكتوبر وحدائق أكتوبر، من المتوقع بناء نحو 580 غرفة فندقية، بينما في مدينة ناصر الجديدة بمحافظة أسيوط، توجد فرصة استثمارية قد تتيح بناء 250 غرفة فندقية.

فرص الاستثمار في البحر الأحمر

عرض الوزير أيضًا فرص الاستثمار في الأراضي التابعة للهيئة العامة للتنمية السياحية، بما في ذلك عدة قطع أراضٍ على البحر الأحمر، والتي تُعد جزءًا من الاستراتيجية الشاملة لتعزيز القطاع السياحي.

وأكد وزير الإسكان على أهمية تكاتف الجهود لتحقيق هذه الأهداف الطموحة، مشددًا على أن تطوير قطاع السياحة من خلال إنشاء مزيد من المنشآت الفندقية سيساهم في جذب السياح وتعزيز الاقتصاد الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى